استشهاد 5 من حزب الله في قصف إسرائيلي بينهم ابن رئيس كتلته بالبرلمان

الخميس 23 نوفمبر 2023 11:58 ص

أعلن "حزب الله" اللبناني، الخميس، استشهاد 5 عناصر من مقاتليه، بينهم ابن رئيس كتلته النيابية في البرلمان اللبناني، النائب محمد رعد، بقصف إسرائيلي في جنوبي لبنان.

وأوضح "حزب الله" في بيانه، أن "الجيش الإسرائيلي استهدف مقاتليه وهم في مهمتهم الجهادية في جنوب لبنان، وهم عباس محمد رعد، بسام علي كنجو، محمد حسن أحمد شري، خليل جواد شحيمي، وأحمد حسن مصطفى".

وعباس رعد هو نجل رئيس كتلة الحزب في البرلمان اللبناني محمد رعد، بحسب وسائل إعلام محلية لبنانية.

ونعى جواد نصر الله، نجل الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، ابن رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد.

بدورها، قالت وكالة الأنباء الألمانية إن قتلى الحزب هم أعضاء في وحدة "الرضوان" النخبوية التابعة له.

وكان مصدر مقرب من العائلة أفاد في وقت سابق لوكالة الصحافة الفرنسية أن عباس رعد "استشهد مع عدد من عناصر الحزب" جراء غارة إسرائيلية استهدفت منزلا كانوا بداخله في قرية بيت ياحون في جنوب لبنان، حسبما أفادت قناة "الجزيرة" القطرية.

وتسارع التصعيد على الجبهة اللبنانية خلال الساعات الماضية، حيث توالت الاستهدافات المتبادلة من قبل "حزب الله" وجيش الاحتلال الإسرائيلي الذي قال إنه شن غارات مساء الأربعاء على بنى تحتية وخلايا تابعة لحزب الله، من دون تحديد مواقعها.

والثلاثاء، قتلت قوات الاحتلال صحفيين عندما قصفت تجمعا لهم في جنوبي لبنان.

وتشهد المنطقة الحدودية في جنوب لبنان تصعيدا عسكريا متفاقما بين إسرائيل وحزب الله منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ومنذ بدء التصعيد عبر الحدود، سقط 107 قتلى في لبنان، بينهم 75 من مقاتلي حزب الله و14 مدنيا، بينهم 3 صحفيين، وفق حصيلة أعدتها وكالة الصحافة الفرنسية. وأفادت السلطات الإسرائيلية من جهتها بمقتل 9 أشخاص بينهم 3 مدنيين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

حزب الله جنوبي لبنان قصف إسرائيلي