حوثيون يؤدون الرقصة الشعبية اليمنية على متن السفينة الإسرائيلية المحتجزة (فيديو)

الجمعة 24 نوفمبر 2023 07:16 ص

نشر عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي حزام الأسد على حسابه بمنصة إكس مقطع فيديو له ولأعضاء من جماعته وهم يؤدون الرقصة الشعبية اليمنية على متن سفينة "جلاكسي ليدر" الإسرائيلية.

وحسبما نشر موقع "عربي بوست" ظهر الأسد مع أعضاء جماعته، وهو يشاركهم رقصة تدعى "البرعة اليمنية"، وهم يحملون السلاح ويرفعون العلم اليمني.

والأحد 19 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، أعلن الحوثيون استيلاءهم على "سفينة إسرائيلية" في البحر الأحمر، واقتيادها إلى الساحل اليمني، ومالك السفينة هو رجل أعمال إسرائيلي. 

وهو ما نفاه مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مدعيًا أن الحوثيين في اليمن اختطفوا سفينة مملوكة لشركة بريطانية تشغلها شركة يابانية.

وتوعدت جماعة الحوثي باستهداف السفن التي تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية "نصرة لقطاع غزة"، داعيةً الدول إلى سحب مواطنيها العاملين ضمن طواقم هذه السفن.

مخاوف أمريكية

من جانبها، أفادت وكالة Bloomberg بأن حادث السفينة أثار مخاوف من أن تؤدي الحرب بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية إلى تعطيل حركة الملاحة في المنطقة، كما أثار مخاوف إزاء المخاطر التي قد يشهدها أحد أكثر طرق الشحن ازدحامًا في العالم. 

يقول كينيث لوه، محلل "بلومبرج إنتليجنس" الذي يتناول موضوعات الشحن والخدمات اللوجستية، إن تأثير الصراع في الشرق الأوسط كان يقتصر على الموانئ الإسرائيلية، لكن حادث البحر الأحمر يمثل "تصعيدًا كبيرًا للتوترات" في المنطقة ككل.

وأشار لوه إلى أن بعض شركات الشحن "قد تقرر تجنب المنطقة لأسباب تتعلق بالسلامة، ما يعني تكاليف وتأخيرات إضافية. وقد يؤدي هذا إلى تأثير غير مباشر عبر سلاسل التوريد العالمية التي تذكرنا بما حدث خلال الجائحة وفوضى سلاسل التوريد".

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حوثيون جالكسي ليدر اليمن سفينة إسرائيلية محتجزة الملاحة في البحر الأحمر

سفينة مملوكة لرجل أعمال إسرائيلي تتعرض للهجوم بمسيرة إيرانية

الحوثيون يرفضون تهديدات أمريكا بإعادة تصنيفهم جماعة إرهابية

الحوثي: مصير السفينة المحتجزة مرتبط بخيارات المقاومة في مواجهة العدوان