حتى انتهاء هدنة غزة.. حزب الله العراقي يعلن خفض التصعيد ضد القوات الأمريكية

الأحد 26 نوفمبر 2023 01:18 م

أعلنت كتائب "حزب الله" العراقية، خفض وتيرة التصعيد ضد القواعد الأمريكية في العراق، وإيقافها ضد إسرائيل، حتى انتهاء الهدنة المعلنة في قطاع غزة الفلسطيني.

في الوقت الذي أكدت أن المواجهات مع القوات المحتلة للعراق "لن تتوقف إلا بتحريره".

جاء ذلك في بيان للفصيل العراقي المسلح المقرب من إيران، السبت، قال إنه "لمن دواعي الفخر والاعتزاز أن تشارك المقاومة الإسلامية في العراق بمعركة الحق ضد الباطل، مُصرّة على المضي في هذا النهج، غير آبهة بما نالها من ضغوط وعقبات واعتداءات، متحملة ضريبة عملها المقاوم، ثابتة على طريق كسر شوكة الاحتلال، وطرده من العراق".

وأضاف: "إن استمرار الاحتلال في التعدي على السيادة العراقية، وهتك الأجواء، سواء بالطائرات التجسسية المسُيرّة أو المقاتلة، أو بالتدخل الفاضح للسفيرة الأمريكية في المشهد الحكومي، يستلزم منا (تغيير بعض قواعد الاشتباك) لحفظ البلاد وتطهيرها من رجس المحتلين".

وتابع البيان: "إننا إذ نعلن خفض وتيرة تصعيد العمليات على قواعد الاحتلال الأمريكي في المنطقة، وإيقافها ضد الكيان الصهيوني لحين انتهاء مدة الهدنة، أو القتال في فلسطين وحدودها مع لبنان".

وزاد: "نؤكد بأن المواجهات مع القوات المحتلة للعراق لن تتوقف إلا بتحريره، وهو قرار لن نحيد عنه مهما غلت التضحيات".

واستطرد بيان حزب الله العراقي: "الشكر والتقدير للجهود المبذولة من الحكومة العراقية، والأحزاب السياسية، وعشائر العراق الكريمة، في تسجيل المواقف الرافضة للعدوان الأمريكي الصهيوني، ونتقدم بالثناء على رجال الدين وخطباء المنابر، والمجاهدين الذين اعتصموا على الحدود مع الأردن، وكل الفعاليات الداعمة للشعب الفلسطيني".

ودخلت الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، حيز التنفيذ، الجمعة الماضية، برعاية مصرية قطرية أمريكية، بعد عدوان إسرائيلي تواصل منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي على القطاع، أسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألفًا، بينهم 6150 طفلًا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، بالإضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح.

وتستمر الهدنة لمدة 4 أيام قابلة للتمديد، يتخللها الإفراج عن عدد من المعتقلات والمعتقلين الأطفال من سجون الاحتلال الإسرائيلي، وإدخال مساعدات إغاثية وكميات من الوقود.

وبعد أيام من انطلاق معركة "طوفان الأقصى" التي دشنتها المقاومة الفلسطينية بغزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول، والرد الإسرائيلي على القطاع، انطلقت عمليات المقاومة العراقية ضد القواعد الأمريكية في العراق وسوريا، منددة بالدعمٍ الأمريكي لدولة الاحتلال.

وأقرت الولايات المتحدة بتعرض قواتها لأكثر من 66 هجوما منذ 17 أكتوبر/تشرين الأول منها 32 هجوما في العراق و34 في سوريا.

وقالت إن الهجمات أوقعت على نحو تقريبي 62 مصابا في صفوف عناصر أمريكيين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

المقاومة العراقية حزب الله العراقي أمريكا قوات أمريكية هدنة غزة غزة

بإمكان العراق وسوريا مواجهة تنظيم الدولة.. فلماذا لا تنسحب أمريكا؟