الحية: إسرائيل لم تلتزم ببنود الهدنة والأمم المتحدة لم تقم بالمطلوب منها

الأحد 26 نوفمبر 2023 09:53 م

أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس، خليل الحية، أن دولة الاحتلال الإسرائيلي لم تلتزم بتنفيذ تعهدات الهدنة، رغم أن حركة حماس تعاملت بإيجابية في صفقة تبادل الأسرى، مؤكدًا حرصها على الالتزام ببنود صفقة التبادل.

وحسبما نشر "موقع عربي 21" قال الحية، إن الحركة كانت معنية منذ اليوم الأول بإعادة الأسرى من النساء والأطفال لذويهم، كما أنها تسعى بكل اجتهاد لتأمين الإفراج عن المزيد منهم، وفي حال تمكنت من تأمين عدد إضافي من الأسرى وتحديد أماكنهم فستبلغ الأطراف لتمديد الهدنة.

وأضاف القيادي في "حماس" إن الحركة جادة في الوصول إلى صفقة شاملة لتبادل الأسرى، وتريد وقف العدوان على شعبنا ودخول المساعدات لقطاع غزة.

وأوضح أن الأمم المتحدة لا تقوم بالعمل المطلوب منها في إيصال المساعدات، وأن الحركة تطلب من الوسطاء الضغط على الأمم المتحدة لإيصال المساعدات لشمال القطاع وجنوبه.

وسبق أن أكدت "حماس" في بيان، إنها تسعى لتمديد الهدنة في غزة بعد انتهاء مدة الأيام الأربعة.

وتدخل الهدنة الإنسانية بين حماس وإسرائيل يومها الثالث الأحد، بعد حرب كبيرة بدأت في السابع من أكتوبر الماضي، نتج عنها نحو 14 ألف شهيد فلسطيني أغلبهم من النساء والأطفال بالإضافة إلى  نحو 36 ألف مصاب فضلا عن تدمير شبه كلي للمباني الحكومية والسكنية وقصف المستشفيات والمساجد.



 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الحية حماس الهدنة الإنسانية إسرائيل الأمم المتحدة قطاع غزة

10 أسرى لكل يوم تهدئة جديد.. شرط إسرائيل لقبول تمديد الهدنة