لولوة الخاطر توجه رسائل تضامن من غزة: أحرار العالم مع القطاع

الاثنين 27 نوفمبر 2023 06:59 ص

وجّهت وزيرة الدولة للتعاون الدولي في قطر لولوة الخاطر، رسالة مفتوحة لشعب غزة، أوضحت فيها أن سكان غزة قدموا للعالم دروسًا في التضحية، وكشفوا الكثير من المعايير المزدوجة التي تطبع سياسة الغرب.

ووصلت لولوة الخاطر، إلى قطاع غزة الأحد، وزارت معبر رفح من الجانب الفلسطيني، وذلك في اليوم الثالث من التهدئة بين فصائل المقاومة الفلسطينية بقطاع غزة، وإسرائيل، والتي تم التوصل إليها بوساطة قطرية ومصرية وأمريكية.

وقالت لولوة في رسالة من داخل غزة، نشرتها عبر حسابها بموقع "أكس" (تويتر سابقا): "من داخل قطاع غزة من أرض الرباط جئتكم محملة برسالة إخاء ومحبة ورسالة تضامن وتعاضد من دولة قطر قيادة وشعبًا لأقول لكم أننا وكل أحرار العالم معكم. والحق والإنسانية معكم. والله جلّ في علاه معكم. فلا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون بإذن الله".

وأضافت: "وأيم الله يا أهل غزة لقد أحييتم الموات، وأيقظتم إنسانية العالم بعد سبات".

وتحدثت المسؤولة القطرية بلغة صريحة عبرت فيها عن واقع الحال العربي، معتبرة أن الكثيرين ينغمسون في حياتهم التي اعتبرتها سطحية، وقارنتها بالمعاناة التي يتكبدها سكان غزة المحاصرون منذ سنوات طويلة.

واستطردت لولوة: "قبلكم كانت كل الكلمات جوفاء، وكل الحكايا مكررة، وكل معاركنا اليومية تافهة، وكل الخطابات والبيانات لا معنى لها.. كانت الأيام كلها تتشابه طواحين من الماديات والاستهلاكية والتجارة بكرامة الإنسان وشرفه بل وحياته، طواحين ظلت تطحن ضمائرنا وتسحق أرواحنا.. ثم جاءت غزة لتعيد ترتيب أولويات هذا العالم، ولا أبالغ إذا قلت إنكم اليوم تعيدون لنا جميعاً إنسانيتنا التي سلبت منا أو ربما نسيناها، فطوبى لكم".

ثم أشارت مؤكدة: "وإننا لنعلم حق اليقين أنكم اليوم وحدكم من تدفعون ثمن ذلك كله، ثمن فضح ازدواجية المعايير، ثمن كسر آلة الاحتلال المتغطرسة، ثمن المنافحة عن مقدسات مليارات من المسلمين والمسيحيين حول العالم".

وخاطبت وزيرة الدولة القطرية سكان القطاع: "لذا يا أهلنا في غزة لست هنا في مقام التنظير واستخلاص الدروس فأنتم وحدكم اليوم من تعلموننا  بدمائكم ودماء أطفالكم الزكية كيف تكون الكرامة وكيف تكون الحرية وكيف يكون الصمود وكيف يعود الإنسان أولاً".

وأختتم لولوة حديثها بالقول: "نحن معكم..  فلكم العتبى حتى ترضوا ولكم العتبى إذا رضيتم ولكم العتبى بعد الرضى، فاعذروا تقصيرنا.. حفظ الله غزة وحفظ الله فلسطين، والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون".

وتعد لولوة الخاطر، أول مسؤول عربي يزور قطاع غزة منذ بدء الحرب على القطاع يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول.

وظهرت الوزيرة في مقطع فيديو انتشر على شبكات التواصل الاجتماعي، وهي تجري حديثاً مع مراسل قناة "الجزيرة" وائل الدحدوح، الذي كان قد فقد عدداً من أفراد عائلته جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لمناطق المدنيين يوم 25 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

خاطبت الوزيرة القطرية الزميل الدحدوح، قائلة: "أنتم تضربون أفضل الأمثلة في البسالة والصمود والصبر والإيمان ونتعلم منكم".

وشهدت الزيارة أيضاً لغزة مشاركة من نائب السفير القطري خالد الحردان.

وفي تصريح آخر، قالت الوزيرة القطرية، إن وتيرة المساعدات إلى غزة لا تفي بالاحتياجات، مشيرة إلى وصول مساعدات للمناطق الشمالية بالقطاع لأول مرة منذ بدء العدوان الإسرائيلي.

وأوضحت من الطرف الفلسطيني لمعبر رفح أن قطر مستعدة لإرسال أي كميات مطلوبة من المساعدات، مشيرة إلى أن هناك عملا ومحادثات على المسار السياسي في اتجاه محاولة تمديد الهدنة.

وكانت لولوة الخاطر، قد ترأست منتصف نوفمبر/تشرين الثاني الجاري وفد دولة قطر إلى مدينتي العريش ورفح في مصر، لإيصال حزمة مساعدات إضافية للشعب الفلسطيني، وفق بيان للخارجية القطرية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

لولوة الخاطر غزة وزيرة قطرية الحرب على غزة تضامن أحرار العالم

تابعت دخول المساعدات.. وزيرة قطرية تزور مصابي غزة في مستشفى العريش