غزة.. ما حقيقة انتشال رضيعة على قيد الحياة بعد 37 يوما تحت الأنقاض؟ (فيديو)

الاثنين 27 نوفمبر 2023 06:18 م

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو قالوا إنه لرجال الدفاع المدني في غزة، وهم ينتشلون رضيعة على قيد الحياة من تحت الأنقاض، بعد أن دمر طيران الاحتلال الإسرائيلي منزل عائلتها.

وانتشر الفيديو الخاص بـ"انتشال الرضيعة من تحت الأنقاض بعد 37 يوما على الحادثة"، على نطاق واسع بمنصات التواصل الاجتماعي، ويظهر الفرحة على وجوه الحاضرين، حاضنين الرضيعة التي كتب لها القدر الإلهي حياة جديدة.

غير أن مصدر مطلع في غزة أكد أن الفيديو "جرى توثيقه" في الأيام الأولى للعدوان الإسرائيلي على غزة، وجرى تداوله مساء الإثنين فقط، أي أن إنقاذها لم يكن بعد 37 يوما، حسبما أورد موقع "عربي 21".

ويظهر الفيديو المتداول أن الرضيعة عانت كثيرا تحت لأنقاض من قلة التنفس والغذاء، لكن العناية الإلهية أنقذتها من الموت، ولم تصب حتى بخدوش.

وهتف رجال الدفاع المدني بالتكبير، واحتفوا بالطفلة التي بدا على وجهها ابتسامة أسرت قلوب عديد من الناشطين عبر منصات التواصل الاجتماعي.

 

وكانت قطر قد أعلنت، مساء الإثنين، أن جهود الوساطة لتمديد الهدنة الإنسانية بقطاع غزة نجحت في الوصول إلى يومين إضافيين، على أن تشمل الإفراج يوميا عن 10 من المحتجزين في غزة من النساء والأطفال مقابل 30 من الأسرى الفلسطينيين في سجون إسرائيل.

وبذلك يكون إجمالي المفرج عنهم في يومي الهدنة الممتدة 20 إسرائيليا مقابل 60 فلسطينيا، على أن يستمر خلال اليومين الممتدين للهدنة وقف إطلاق النار في غزة ودخول المساعدات والوقود وحظر الطيران الإسرائيلي في أجواء القطاع.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

طفل غزة الأنقاض رضيعة الدفاع المدني

حصيلة جديدة.. عدد شهداء العدوان على غزة يتجاوز الـ 15 ألفا

رغم التدمير الإسرائيلي.. إعادة تشغيل قسم غسيل الكلى بمجمع الشفاء