أنصار الله تنفي صلتها بـ "أعمال القرصنة" في خليج عدن

الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 09:16 ص

أعلنت جماعة أنصار الله اليمنية (الحوثيون)، مساء الإثنين، صلتها بأي "أعمال قرصنة بحرية في خليج عدن"، وأكدت أنها لا تستهدف سوى السفن الإسرائيلية، "نصرة لقطاع غزة".

جاء ذلك في بيان نشره عضو المكتب السياسي وفريق المفاوضات في جماعة الحوثي، عبدالملك العجري، بعد ساعات من إعلان الولايات المتحدة أن "صاروخين بالستيين أطلقا من مناطق الحوثيين باليمن باتجاه مدمرة بحرية أمريكية في خليج عدن".

وجاء بالبيان: "بخصوص ما أعلنت عنه الولايات المتحدة من أعمال قرصنة في خليج عدن، فالبيانات الصادرة عن القوات المسلحة اليمنية (الحوثيين) واضحة في أن عملياتها البحرية لا تستهدف إلا السفن الإسرائيلية المعادية".

وأضاف أن ادعاءات الولايات المتحدة "إن لم تكن مسرحية سمجة، فهي تؤكد أن هشاشة الوضع في المناطق المحتلة في اليمن (الخاضعة لسيطرة التحالف العربي المدعوم من الولايات المتحدة) والمياه الإقليمية اليمنية المحاذية تمثل مسرحا مناسبا لأعمال القرصنة والجماعات الإرهابية، ومسؤوليته تقع على قوات الاحتلال".

وتابع: "قواتنا البحرية هي الجهة المخولة بتنفيذ أي عمليات، ولا تسمح لأي جهة أخرى بالقيام بأي عمليات قرصنة تهدد الملاحة الدولية تحت أي ذريعة، لاسيما في المياه الإقليمية المحاذية لمناطق سيطرة السلطة الوطنية في صنعاء (جماعة الحوثي)".

والإثنين، أعلنت القيادة الوسطى الأمريكية، في بيان، أن "صاروخين بالستيين أطلقا، الأحد، من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه المدمرة الأمريكية البحرية ماسون في خليج عدن".

وذكر البيان أن "الصاروخين سقطا في خليج عدن على مسافة 10 أميال بحرية عن المدمرة الأمريكية، دون أن تحدث أضرار أو إصابات بالمدمرة".

وتعرضت سفينة "سنترال بارك"، المملوكة لعائلة عوفر (الإسرائيلية)، مساء الأحد، لهجوم قرب سواحل عدن باليمن، في واقعة كشف عنها إعلام عبري ولم تعلق عليها جماعة "أنصار الله".

وفي 19 نوفمبر/تشرين الثاني، أعلنت الجماعة اليمنية الاستيلاء على سفينة إسرائيلية، وهو ما نفته تل أبيب لاحقا مؤكدة أن السفينة مملوكة لشركة بريطانية تشغلها شركة يابانية، نافية أن يكون على متنها إسرائيليون.

وسبق أن توعدت "أنصار الله" باستهداف السفن التي تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية "نصرة لقطاع غزة"، داعية الدول إلى "سحب مواطنيها العاملين ضمن طواقم هذه السفن".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

اليمن الحوثيون أنصار الله الولايات المتحدة غزة إسرائيل السفن الإسرائيلية