أكسيوس: نائبان أمريكيان يهوديان يحاولان وقف تشريع جمهوري يطلب طرد الفلسطينيين

الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 07:30 م

كشف موقع "أكسيوس" الأمريكي عن تحرك اثنين من المشرعين الديمقراطيين اليهود بمجلس النواب لمواجهة وإفشال مشروع قانون مقدم من بعض أعضاء الحزب الجمهوري يدعو إلى طرد الفلسطينيين من الولايات المتحدة.

ونقل الموقع عن مصادر أنه سيتم تقديم القرار المكون من صفحتين، من قبل العضوين جريج لاندسمان (ديمقراطي من ولاية أوهايو) ودان جولدمان (ديمقراطي من نيويورك)، وكلاهما يهوديان ومؤيدان بشدة لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

ما هو مشروع القانون الجمهوري الذي سيواجهه النائبان الديمقراطيان؟

وينص مشروع قانون قدمه النائب الجمهوري رايان زينكي، بدعم 10 نواب آخرين، في وقت سابق من هذا الشهر، على إلغاء التأشيرات وطلبات اللجوء لحاملي جوازات سفر السلطة الفلسطينية التي يعود تاريخها إلى الأول من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

عنصري ومتعصب

وقال النائبان اليهوديان إن مشروع قانون الحزب الجمهوري "يخلط بشكل خطير بين الفلسطينيين وحركة حماس"، وأنه "غير أمريكي ومتعصب ويهدف إلى تأجيج التوترات التي يمكن أن تؤدي إلى أعمال عنف".

وأضاف لاندسمان، في بيان: "إنهم يحاولون طرد مجتمع كامل من الناس من الولايات المتحدة"، متابعا: "نحتاج إلى أن يتراجع هؤلاء الأشخاص عن هذا الخطاب الخطير وأن يتوقفوا عن صب الزيت على هذه النار".

وأوضح أن الاقتراح "لا يساعد الإسرائيليين، ومن المؤكد أنه لا يساعد الفلسطينيين"، وأنه "يقوض تماما دورنا في السعي لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة وهنا في الداخل".

وقال جولدمان إن دعوات طرد الفلسطينيين من الولايات المتحدة "هي عنصرية ومعادية للأجانب وليس لها مكان في حكومة الولايات المتحدة".

في المقابل، قال زينكي، وزير الداخلية السابق في إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب، إن مشروع القانون "يدور حول عدم الفحص أو التدقيق من مركز حماس"، في إشارة إلى الأراضي الفلسطينية.

وقال عضو الكونجرس عن ولاية مونتانا إن الاقتراح "تمييزي فقط" بسبب فشل إدارة بايدن في فحص حاملي جوازات السفر الفلسطينية.

المصدر | أكسيوس - ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الكونجرس الفلسطينيون في أمريكا نائبان يهوديان مشروع قانون غزة حماس

إحاطات سرية.. جيش الاحتلال يحاول حشد التأييد لحربه في غزة داخل الكونجرس الغاضب

مليار دولار.. يهود أمريكا يجمعون تبرعات قياسية في تاريخهم لإسرائيل