رئيس استخبارات مجلس الشيوخ الأمريكي: إسرائيل تفقد تعاطف الناس عالميا

الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 07:56 م

دعا رئيس لجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ الأمريكي مارك وارنر، إسرائيل إلى عدم استئناف عدوانها على غزة مجددا؛ "لأنها تفقد تعاطف الناس" ليس فقط في منطقة الشرق الأوسط، ولكن حول العالم. 

وقال وارنر في مقابلة أجراها مع شبكة "إم إس إن بي سي" الأمريكية، إن الهدنة الحالية بين إسرائيل و"حماس" يجب أن تتواصل لأطول مدة ممكنة من أجل إطلاق سراح أكبر عدد ممكن من الأسرى.  

وأوضح أنه تعاطف بشدة مع الأسرى الإسرائيليين الذين جلبتهم "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، إلى قطاع غزة خلال هجوم "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر/ تشرين الأول المنصرم. 

وتابع أنه أيضا تعاطف مع الكثير من الفلسطينيين الأمريكيين الذين فقدوا الكثير من عائلاتهم وأصدقائهم في الرد الإسرائيلي على القطاع منذ ذلك الحين.

وأشار إلى أنه يخطط أيضا لدفع إسرائيل، التي وصفها بشريكة بلاده، إلى الإفراج عن بعض الأموال لكي تذهب إلى السلطة الفلسطينية في رام الله. 

وأضاف أنه كان لديه قلق بعد هجوم "حماس" في 7 أكتوبر/تشرين الأول من احتمال تخلي السلطة الفلسطينية عن مسؤولياتها الأمينة في الضفة الغربية، الأمر الذي كان سيحدث فوضى على مستوى غير مسبوق ويفتح جبهة حرب ثانية على إسرائيل، لكن ذلك لم يحدث. 

المصدر | إم إس إن بي سي - ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مارك وارنر رئيس لجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ الأمريكي الهدنة الإسرائيلية مع حماس قطاع غزة السلطة الفلسطينية العدوان على غزة

شملت موظفي البيت الأبيض.. موجة غضب وانتقادات حادة في وجه بايدن