بظهور مشترك للقسام وسرايا القدس.. اكتمال تبادل الدفعة الخامسة من الأسرى (شاهد)

الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 08:15 م

بحضور مشترك بين "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، و"سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، شهد جنوبي قطاع غزة، مساء الثلاثاء، عملية تسليم الدفعة الخامسة من الأسرى الإسرائيليين الذين كانوا بحوزة المقاومة الفلسطينية، بينما وصلت حافلة الأسرى الفلسطينيين المفرج عنه بموجب صفقة التبادل من سجن عوفر بالضفة الغربية المحتلة.

وأظهرت مقاطع فيديو عناصر من القسام وسرايا القدس يقومون باستعراض عسكري خلال تسليم الأسرى المحتجزين لدى المقاومة للصليب الأحمر جنوب قطاع غزة.

وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر: "قمنا بتسهيل عملية إطلاق سراح ونقل 12 أسيرا في غزة بنجاح"، وذلك في إطار صفقة تبادل الأسرى بين المقاومة الفلسطينية وإسرائيل.

من جانبه، أكد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن المحتجزين الـ12 المفرج عنهم عادوا إلى دولة الاحتلال.

كما نشرت حركة "حماس" قائمة بأسماء الأسرى الـ30 المقرر الإفراج عنهم هذه الليلة، ونصفهم من النساء، والنصف الآخر من الأطفال والفتية.

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة لحظة وصول حافلة الأسرى الفلسطينيين، وثم لقاء أسيرات بذويهن لأول مرة بعد الإفراج.

وفي وقت سابق، قالت مصلحة السجون الإسرائيلية إنها بدأت التحضير لنقل الأسرى الفلسطينيين المقرر الإفراج عنهم في الدفعة الخامسة اليوم، مشيرة إلى أن هؤلاء الأسرى من سجون الدامون ومجدو وعوفر.

وأفادت قناة "الجزيرة" بأن حافلة الأسرى خرجت بالفعل من سجن عوفر.

وبتسليم الدفعة الخامسة فقد حررت المقاومة الفلسطينية 180 أسيراً من النساء والأطفال من سجون الاحتلال، فيما أطلقت سراح 60 أسيراً اسرائيلياً ضمن اتفاق التهدئة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تبادل أسرى غزة كتائب القسام سرايا القدس حماس سجن عوفر

بعد زيارة نتنياهو.. القسام تسلم أسرى إسرائيليين وأجانب من شمال غزة وليس رفح