الاحتلال يقتحم طولكرم.. واستشهاد فلسطيني بمحيط سجن عوفر

الخميس 30 نوفمبر 2023 07:15 ص

اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي مصحوبة بعدد من الجرافات، فجر الخمس، مدينة طولكرم ومحيط مخيمها شمالي الضفة الغربية، فيما استشهد شاب فلسطيني وأصيب 6 آخرون خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال بمحيط سجن عوفر العسكري، في بلدة بيتونيا غرب رام الله.

وانتشرت قوات الاحتلال في عدة أحياء بطولكرم ومحيط المخيم ونشرت القناصة على أسطح عدد من البنايات، ثم باشرت الجرافات تجريف الشوارع عند مخيم طولكرم.

كما حاصرت مستشفى ثابت ثابت وعرقلت عمل سيارات الإسعاف، وألقى جنود الاحتلال منشورات تطالب من تصفهم بالمطلوبين بتسليم أنفسهم.

من جهتها، فجر مقاومون عبوة ناسفة في جرافة إسرائيلية.

في نفس السياق، استشهد شاب فلسطيني في محيط سجن عوفر، ببلدة بيتونيا غرب رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال.

وقالت مصادر طبية، إن الشاب فادي مؤيد بدران من بلدة بيت عور جنوب غرب رام الله، استشهد متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال في بيتونيا.

واقتحمت قوات الاحتلال الأحياء السكنية القريبة من سجن "عوفر" العسكري المقام على أراضي المواطنين في بلدة بيتونيا، وصولا إلى دوار المدارس وسط البلدة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الشبان.

واندلعت المواجهات، خلال انتظار المواطنين للأسيرات والأشبال ضمن الدفعة السادسة من صفقة تبادل الأسرى بين المقاومة الفلسطينية في غزة والاحتلال الإسرائيلي.

وتصعد قوات الاحتلال من اعتداءاتها في الضفة الغربية المحتلة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ما أسفر عن استشهاد وإصابة المئات.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

طولكرم الضفة الغربية بيتونيا سجن عوفر استشهاد فلسطيني

3 إصابات بالرصاص الحي بمواجهات الاحتلال وأهالي أسرى فلسطينيين بمحيط سجن عوفر 

اقتحامات الضفة تتواصل.. إسرائيل تقصف مخيم طولكرم وتسقط 5 شهداء