تضم 8 أسيرات.. الإعلان عن أسماء الدفعة السابعة من الفلسطينيين المقرر إطلاق سراحهم

الخميس 30 نوفمبر 2023 03:44 م

أعلنت مؤسسات الأسرى وحركة "حماس" عن قائمة الأسرى والأسيرات الـ30 المشمولين في الدفعة السابعة من صفقة تبادل الأسرى مع إسرائيل، والمقرر تنفيذها مساء الخميس.

وضمت قائمة أسرى الدفعة السابعة 8 أسيرات ومعتقلات من مناطق الـ48، وهن: أهداب محمد علي حوراني، صابرين علي قائد عطاونة، هديل باسم علي محاميد، شهد حمد مصطفى سويطات، أسيل عبد الوهاب كامل إبراهيم، آيات سعيد قاسم عثاملة، رنا محمد حسين سويلات، أسيل حسين محمود سويطات.

كما ضمت القائمة 22 أسيرا فلسطينيا من الأطفال والفتية من القدس والضفة الغربية المحتلتين، وهم: سيف الدين محمد عبد الرحمن درويش (بيت لحم)، وعبدالكريم فرسان سلطان أبومصطفى، ويونس مجدي إسماعيل حوامدة، وإدريس أحمد عبدالرحمن، وقصي عوض محمود مصري، ويوسف حسين محمد حامدن ومحمد بهاء عبدالرحمن عياش، وقسام محمد عبدالمجيد حامد، وعز الدين عبدالمجيد أحمد (رام الله والبيرة).

كما تضم القائمة، أسامة ماهر محمد قبها (جنين)، وأحمد فضل خضر عجلوني، وأحمد محمد أحمد مرزوق، ومحمود إبراهيم محمود شلودي، ومهران عمار ابراهيم حميدان (القدس)، ومحمود إبراهيم محمود متولي (قلقيلية)، ومحمود حسن أحمد قطناني (نابلس)، وعلي كريم كامل العساكرة (بيت لحم)،

وتضم القائمة كذلك، كلا من عبدالله حسن إسماعيل أولاد حمدان، وعبدالله إياد باجس ألبو، ومحمود رائد محمد إخليل، ورائد يوسف محمد إدريس صرصور، وأبي يوسف عبدالحميد أبو مارية (الخليل).

ومن المزمع أن تفرج مصلحة سجون الاحتلال عن الأسرى والأسيرات من سجن "عوفر"، وذلك بعد الإفراج عن الأسرى الإسرائيليين من قطاع غزة.

وبوساطة قطرية مصرية أمريكية، بدأت في 24 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري هدنة مؤقتة لأربعة أيام، تم تمديدها 3 أيام إضافية ومن بنودها وقف لإطلاق النار وتبادل أسرى وإدخال مساعدات إنسانية لقطاع غزة، حيث يعيش نحو 2.3 مليون فلسطيني تضرروا من حرب مدمرة تشنها إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ومنذ الجمعة الماضي، وعلى مدار 6 أيام استلمت إسرائيل 70 أسيرا من النساء والأطفال مقابل الإفراج عن 210 فلسطينيين من الأسرى النساء والأطفال أيضا في سجون إسرائيل بموجب صفقة التبادل.

وفي 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، شنت إسرائيل حربا مدمرة على القطاع خلّفت دمارا هائلا في البنية التحتية وعشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية وأممية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أسرى فلسطين إسرائيل حماس المقاومة تبادل أسرى صفقة تبادل الدفعة السابعة