مفتي عمان يشيد بمعاملة حماس للأسرى الإسرائيليين ويعتبرها نصرا ساحقا للمقاومة

الجمعة 1 ديسمبر 2023 07:18 ص

أشاد مفتي سلطنة عمان، الشيخ أحمد بن حمد الخليلي، بالتعامل الأخلاقي من قبل حماس للأسرى المحتجزين لديهم، رغم الإساءة التي يتعرض لها الأسرى الفلسطينيون في سجون معتقلات الاحتلال الإسرائيلي.

وقال في تدوينة له على منصة "إكس" الخميس : "من فضل الله وتوفيقه للمجاهدين في غزة وسائر أرض فلسطين العزيزة تجسيدهم الصورة الصحيحة في معاملة الإسلام للأسرى".

وأكد أن ذلك جاء بخلاف ما كان من أسرى المسلمين في أيدي الصهاينة، الذين لم تعرف الرحمة إلى قلوبهم سبيلاً، فلم  يدعوا أحدًا إلا قسوا عليه، رجلاً كان أو امرأة، صغيرًا كان أو كبيرًا، حتى كسروا عظامهم وحطموا أعضاءهم لتشل حركتهم ويعجزوا عن ضروريات الحياة، وأهملوا علاجهم".

وأوضح أن ما حدث كشف الفرق بين المعاملتين عن التباين بين المبدأين؛ فأفعال كلتا الطائفتين تصدر عما لهما من أساس فكري وأخلاقي، معتبرًا ذلك نصرا ساحقا للمقاومة الإسلامية.

وهاجم مفتي عُمان كل من حاول الإساءة للإسلام وللمقاومة بقوله: "عرف الناس ما هو الإسلام وما هو البون الشاسع بينه وبين غيره، وانجلى لهم ما كان مستوراً عنهم؛ فلذلك غيروا من مواقفهم وتبدلت أنظارهم، وقد خسئت الصهيونية والمتصهينون".

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية ذكرت أن شهادات الأسرى المفرج عنهم مؤخراً من قبل كتائب القسام أكدت أن الحركة أحسنت معاملتهم، وأنهم لم يتعرضوا لأي نوع من العنف أو الإهانة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مفتي عمان حماس إسرائيل أسرى حماس حرب غزة الأسرى الإسرائيليون

دليل تخبط.. مفتي عمان: عودة الكيان الصهيوني لجرائمه في غزة تعجل بنهايته