إصابة 9 جنود إسرائيليين.. المقاومة تتصدى لتوغلات في غزة وتطلق رشقات صاروخية على مدن الاحتلال

الجمعة 1 ديسمبر 2023 06:59 م

أعلنت فصائل المقاومة تصديها لعدوان الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، باستهداف دبابات وتوجيه رشقات صاروخية واستهداف تجمعات العدو بالقذائف المختلفة.

وقالت كتائب "القسام"، إن مجاهديها تمكنوا من استهداف قوة راجلة متمركزة داخل مبنى في بيت حانون بــ4 قذائف مضادة للأفراد والتحصينات.

واستهدفت المقاومة كذلك ناقلة جند صهيونية يعتليها عدد من الجنود بقذيفة "تاندوم"، والأسلحة الرشاشة شمال مدينة غزة.

وقالت كتائب القسام في بلاغ لها، إنها "دكت تجمعات قوات العدو شمال غرب مدينة غزة برشقات من منظومة صواريخ (رجوم) عيار 114 ملم، وقذائف الهاون من العيار الثقيل".

كما استهدفت الكتائب بشمال مدينة غزة "دبابة صهيونية بعبوة شواظ، وناقلة جند صهيونية يعتليها عدد من الجنود بقذيفة تاندوم وأسلحة رشاشة".

بدورها، أعلنت "سرايا القدس"، أن مجاهديها يخوضون اشتباكات ضارية مع جنود العدو الصهيوني في محيط مستشفى الرنتيسي بحي النصر في مدينة غزة.

وأعلنت "سرايا القدس"، كذلك عن قصف تجمع جنود وآليات العدو المتمركزة في محور التقدم "نتساريم"، بعدد من قذائف الهاون من العيار الثقيل.

وفي وقت سابق، أفادت مصادر إسرائيلية بإصابة 4 جنود في معارك شمالي غزة.

كما أعلنت المقاومة، عن قصف المدن والبلدات المحتلة ردا على جرائم العدو الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وقالت كتائب "القسام"، إنها "قصفت تل أبيب برشقة صاروخية، ردا على المجازر الصهيونية بحق المدنيين".

فيما ذكر الجيش الإسرائيلي أن صافرات الإنذار انطلقت في وسط إسرائيل.

كما أعلنت كتائب القسام أنها قصفت مستوطنة أسدود المحتلة، برشقة صاروخية رداً على استهداف المدنيين.

كذلك أعلنت كتائب القسام قضف مستوطني "نتيفوت" و"سديرت" وقاعدة "رعيم" العسكرية الإسرائيلية برشقات صاروخية.

كما أعلنت قصف عسقلان وبئر، السبع برشقات صاروخية رداً على استهداف المدنيين.

من جهتها، أعلنت كتائب الشهيد أبوعلي مصطفى، الجناح العسكري للجبهة الشعبية، عن استهداف "سديروت" و"كفار عزة"، برشقة صاروخية رداً على جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

 

وأقر الجيش الإسرائيلي بإصابة 5 من هؤلاء الجنود بجروح بين المتوسطة والطفيفة إثر قصف بقذائف الهاون على محيط بلدة نيريم بغلاف غزة، وقال إن الجنود نقلوا إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج.

وصباح اليوم الجمعة، انتهت الهدنة الإنسانية في قطاع غزة بين إسرائيل وحماس، دون أن يعلن أي من الجانبين تمديدها، بعد أن استمرت 7 أيام، في وقت أعلن فيه جيش الاحتلال الإسرائيلي "استئناف القتال ضد حماس"، وفق قوله.

ومع انتهاء الهدنة الإنسانية، قصفت طائرات حربية للاحتلال جميع أنحاء مناطق القطاع، إذ قالت وزارة الداخلية في غزة إن طائرات حربية استهدفت منزلاً غرب مدينة غزة، فيما تخوض قوات الاحتلال معارك ضارية مع مقاتلي المقاومة في شمال القطاع.

وبوساطة قطرية- مصرية- أمريكية، بدأت في 24 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي هدنة إنسانية استمرت 4 أيام، وأُعلن مساء الإثنين تمديدها يومين إضافيين، ومن بين بنودها وقف مؤقت لإطلاق النار، وتبادل أسرى، وإدخال مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة؛ حيث يعيش نحو 2.3 مليون فلسطيني تضرروا من حرب مدمرة تشنها إسرائيل منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ومنذ الجمعة الماضي، وعلى مدار 7 أيام، تسلمت إسرائيل 80 أسيراً من النساء والأطفال مقابل الإفراج عن 210 فلسطينيين من الأسرى النساء والأطفال أيضاً في سجون إسرائيل بموجب صفقة التبادل.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي يشن الاحتلال الإسرائيلي حرباً مدمرة على القطاع خلّفت دماراً هائلاً في البنية التحتية وعشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم من الأطفال والنساء، فضلاً عن كارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقاً لمصادر رسمية فلسطينية وأممية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

المقاومة القسام حماس إسرائيل رشقات صاروخية الاحتلال غزة

178 شهيدا ومئات الإصابات في تجدد غارات الاحتلال على قطاع غزة

اليوم 57 للعدوان على غزة.. إسرائيل تطلق أحزمة نارية على خان يونس وتدمر مساجدها

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 5 جنود وضباط بينهم نجل شقيقة وزير حالي