من جديد.. القسام تطلق رشقات صاروخية تستهدف تل أبيب الكبرى

الجمعة 1 ديسمبر 2023 07:48 م

جددت كتائب "القسام"، الذراع العسكري لحركة "حماس"، مساء الجمعة، قصف "تل أبيب الكبرى" برشقات صاروخية، رداً على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين.

وقالت كتائب القسام أنها قصفت تل أبيب "ردا على المجاز بحق المدنيين"، حيث دوت صفارات الإنذار في تل أبيب وريشون لتسيون وبلدات في أسدود.

وأفادت مصادر عبرية بوقوع انفجارات في هذه المناطق، فيما أبلغ الإسعاف الاسرائيلي عن سقوط صواريخ.

يأتي ذلك بعد ساعة من ضربة أخرى وجهتها كتائب القسام لمناطق تل أبيب والرملة واللد ومطار بن غوريون.

كما استهدفت كتائب القسام بدفعات صاروخية متتالية مدينة أسدود ومناطق واسعة إلى الشرق منها.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بسماع دوي أكثر من 12 انفجارا عنيفا هز تل أبيب.

وقالت الشرطة الإسرائيلية ونجمة داود الحمراء (الاسعاف الإسرائيلي)  إن فرقا خرجت للبحث في أماكن سقوط الصواريخ، حيث تم الإبلاغ عن سقوط الوابل الأخير من الصواريخ في تل أبيب الكبرى.

وفي نيس زيونا، أصيب ثلاثة أشخاص بجروح طفيفة بينما كانوا في طريقهم إلى الملاجئ.

وكانت كتائب القسام قصفت تل ابيب في وقت سابق الجمعة، وأكدت مصادر عبرية تحقيق القصف إصابات مباشرة لبعض الأبنية.

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي إصابة 9 من جنوده، 5 منهم جراء سقوط قذيفة هاون بالقرب من مستوطنة "نيريم"، فيما أصيب الأخرون في مواجهات في بيت حانون داخل قطاع غزة.  

وصباح اليوم الجمعة، انتهت الهدنة الإنسانية في قطاع غزة بين إسرائيل وحماس، دون أن يعلن أي من الجانبين تمديدها، بعد أن استمرت 7 أيام، في وقت أعلن فيه جيش الاحتلال الإسرائيلي "استئناف القتال ضد حماس"، وفق قوله.

ومع انتهاء الهدنة الإنسانية، قصفت طائرات حربية للاحتلال جميع أنحاء مناطق القطاع، إذ قالت وزارة الداخلية في غزة إن طائرات حربية استهدفت منزلاً غرب مدينة غزة، فيما تخوض قوات الاحتلال معارك ضارية مع مقاتلي المقاومة في شمال القطاع.

وبوساطة قطرية- مصرية- أمريكية، بدأت في 24 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي هدنة إنسانية استمرت 4 أيام، وأُعلن مساء الإثنين تمديدها يومين إضافيين، ومن بين بنودها وقف مؤقت لإطلاق النار، وتبادل أسرى، وإدخال مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة؛ حيث يعيش نحو 2.3 مليون فلسطيني تضرروا من حرب مدمرة تشنها إسرائيل منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ومنذ الجمعة الماضي، وعلى مدار 7 أيام، تسلمت إسرائيل 80 أسيراً من النساء والأطفال مقابل الإفراج عن 210 فلسطينيين من الأسرى النساء والأطفال أيضاً في سجون إسرائيل بموجب صفقة التبادل.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي يشن الاحتلال الإسرائيلي حرباً مدمرة على القطاع خلّفت دماراً هائلاً في البنية التحتية وعشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم من الأطفال والنساء، فضلاً عن كارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقاً لمصادر رسمية فلسطينية وأممية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

القسام تل أبيب تل أبيب الكبرى رشقات صاروخية إسرائيل صافرات الإنذار المقاومة

القسام تعلن مقتل وإصابة جنود إسرائيليين في كمين شمال غرب غزة

القسام تقصف القدس المحتلة برشقة صاروخية (فيديو)

صافرات الإنذار تدوي في عسقلان ومستوطنات غلاف غزة