مظاهرات في عواصم أوروبية تطالب بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

السبت 2 ديسمبر 2023 03:15 م

خرجت مظاهرات حاشدة، السبت، في عدد من المدن الأوروبية تضامنا مع قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي اشتد بعد انتهاء الهدنة المؤقتة الجمعة بين حركة حماس وإسرائيل.

وتظاهر محتجون بمدن بينها العاصمة الفرنسية باريس والبريطانية لندن والدنماركية كوبنهاجن ومدينة شتوتغارت الألمانية، داعين لوقف الحرب على القطاع.

 وفي باريس، انطلقت مسيرات من ساحة "الجمهورية" بوسط العاصمة، لدعم ومساندة الشعب الفلسطيني والمطالبة بوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة ووقف العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة.

وتحت شعار "مسيرة من أجل السلام والعدالة"، بدأ المشاركون في المسيرة في التحرك رافعين الأعلام الفلسطينية ولافتات تطالب بوقف قصف قطاع غزة، ولافتات أخرى تعبر عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، مثل "كلنا فلسطين" و"تحيا مقاومة الشعب الفلسطيني"، مرددين هتافات "غزة غزة .. باريس معكم" و"تحيا تحيا فلسطين".

كما خرجت مظاهرات في 13 منطقة من العاصمة البريطانية لندن ومدينة مانشستر، عقب انتهاء الهدنة الإنسانية.

وشجع تحالف “أوقفوا الحرب” على الانضمام للتحرك في هذه المسيرات المؤيدة للمطالبة بالوقف الدائم لإطلاق النار خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وينظم عدد من ذوي ضحايا الحرب وقفة احتجاجية الأحد، خارج داونينج ستريت بعنوان بناء الجسور معًا من أجل الإنسانية، وسينضم للفعالية عدد من رجال الدين والسياسة البريطانيين.

وانتهت صباح الجمعة، هدنة مؤقتة بين فصائل المقاومة الفلسطينية وإسرائيل، أنجزت بوساطة قطرية مصرية، وجرى خلالها تبادل أسرى وإدخال مساعدات إنسانية إلى القطاع الذي يقطنه نحو 2.3 مليون فلسطيني.

وفي 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، شنت إسرائيل حربا مدمرة على القطاع خلّفت دمارا هائلا في البنية التحتية وعشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية وأممية.

المصدر | متابعات

  كلمات مفتاحية

بريطانيا غزة إسرائيل فرنسا مظاهرات

للجمعة الثامنة.. مظاهرات في عواصم عربية وعالمية تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على غزة

للجمعة السابعة.. تواصل المظاهرات في عدة مدن عربية وغربية دعما لغزة

اليوم الأشد دموية.. مئات الشهداء والجرحى في هجوم بقنابل عملاقة على غزة

أستراليا.. مظاهرات واسعة ضد شركة سفن مقرها إسرائيل

تواصل المظاهرات في مدن عربية وأوروبية لوقف الحرب في غزة