ارتفاع عدد معتقلي الضفة الغربية إلى 3480 فلسطينيا منذ 7 أكتوبر

الأحد 3 ديسمبر 2023 10:40 ص

كشف بيان مشترك صادر عن "هيئة شؤون الأسرى والمحررين" (حكومية) و"نادي الأسير الفلسطيني" (خاص)، ارتفاع عدد المعتقلين الفلسطينيين منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلى 3480 شخصا.

جاء ذلك، بعد أن اعتقلت السلطات الإسرائيلية، ليل السبت/الأحد، نحو 60 فلسطينيا من الضفة الغربية، بينهم 5 طالبات جامعيات.

وحسب البيان: "اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الأحد من الضفة نحو 60 مواطنا، بينهم 5 فتيات (طالبات جامعيات) وأسرى سابقون، علما أنه جرى الإفراج عن مجموعة منهم لاحقا".

وأوضح أن "عمليات الاعتقال تركزت في محافظتي الخليل ورام الله، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات أريحا جنين وسلفيت وبيت لحم".

كما "رافق حملة الاعتقالات عمليات تنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين"، وفقا للبيان.

وأفاد بأنه "بذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد 7 أكتوبر/تشرين الأول المنصرم، إلى نحو 3480"، بينهم "من جرى اعتقالهم من المنازل وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن".

وبوتيرة يومية ينفذ الجيش الإسرائيلي حملات اقتحام للقرى والبلدات في أنحاء الضفة الغربية المحتلة، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق نار وقنابل غاز على الفلسطينيين​​​​​​.

وتصاعدت الاعتقالات على وقع حرب مدمرة تشنها إسرائيل على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي خلّفت 15 ألفا و207 شهداء و40 ألفا و652 جريحا، بالإضافة إلى دمار هائل في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

اعتقالات إسرائيل فلسطين الضفة القدس