حماس: تهديد الاحتلال باغتيال قادتنا تعكس مأزقه ولا تخيفنا

الاثنين 4 ديسمبر 2023 06:33 ص

اعتبرت حركة "حماس"، تهديدات إسرائيل باستهداف قادة الحركة في الداخل وبعض الدول الشقيقة "تعكس المأزق السياسي والميداني الذي يعيشه بفعل صمود شعبنا البطل ومقاومته الباسلة".

جاء ذلك في بيان للحركة، حمل توقيع طاهر النونو المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، قال فيه إن "هذه التهديدات لا تخيف أحدا من قادة الحركة، الذين امتزجت دماؤهم ودماء عوائلهم بدماء أبناء شعبنا الصابر المحتسب".

وشدد على أن هذه التهديدات "تمثل انتهاكا صارخا لسيادة الدول الشقيقة، التي ذكرها قادة العدو، ومساسا مباشرا بأمنها، ما يستدعي ملاحقة العدو ومحاسبته على تطاوله وغروره".

وفي وقت سابق، قال رئيس جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (الشاباك) رونين بار، إن ملاحقة "حماس" لن تقتصر على فلسطين، لكن ستمدد إلى كل من قطر ولبنان وتركيا.

ووفق تسجيل صوتي نشرته هيئة البث الإسرائيلية (رسمية)، أكد بار، أن دولة الاحتلال لن تتراجع عن تلك الخطوة، حتى لو استغرق الأمر سنوات.

ولم يتضح متى أدلى بار بهذه التصريحات أو لمن، بيد أنه تحدث عن أن المجلس الوزاري المصغر أصدر لهم أمرا بتصفية قيادة حركة "حماس" في غزة والضفة، ولبنان وتركيا وقطر.

وسبق أن أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، بأن أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية تستعد لمطاردة وقتل قادة حركة "حماس" في جميع أنحاء العالم، لا سيما قطر ولبنان وتركيا.

بخلاف غزة، يقيم قادة حماس في لبنان وتركيا وقطر أو يزورونها بشكل متكرر.

وساعدت قطر في التوسط في هدنة استمرت أسبوعا لكنها انهارت الجمعة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حماس تهديدات قادة حماس إسرائيل

جيروزاليم بوست: حماس قادرة على الصمود وتحدي إسرائيل

وزير خارجية إسرائيل يهدد باغتيال هنية ومشعل

ترجيحات بأن تأتي الحملة الإسرائيلية لاغتيال قادة حماس بنتائج عكسية.. كيف؟