باللغة البرتغالية.. مورينيو يسخر من الإعلام الإيطالي

الاثنين 4 ديسمبر 2023 09:08 ص

استمر جوزيه مورينيو مدرب روما في هجومه على وسائل الإعلام الإيطالية ونادي ساسولو وهدافه الأول هذا الموسم "دومينيكو بيراردي" بسبب افتقار "اللعب النظيف" على حد تعبيره.

وفاز نادي روما خارج قواعده على نادي ساسولو بنتيجة 2-1 ضمن الأسبوع 14 من الدوري الإيطالي ليصل إلى 24 نقطة في المركز الرابع.

وأكد مورينيو في مؤتمره الصحفي على أنه "قلق" بشأن مستوى الحكم ماتيو مارسينارو ونظام تقنية الفيديو المساعد "الفار".

وظهر الجدل عندما أجرى مورينيو مقابلة بعد المباراة مع منصة "دازن" وأصر على التحدث باللغة البرتغالية فقط، والتي ترجمها المترجم الذي قدمه فريق العاصمة الإيطالية.

وقال مورينيو "أريد أن أشكر النادي والمدير تياغو بينتو، الذي قدم لي الدعم خلال الـ 24 ساعة الماضية وبالتالي الاستقرار العاطفي الذي سمح لي بالقيام بعملي".

أضاف "لقد أظهروا الثقة بي، لقد كان هذا فوزاً مهماً للغاية ومستحقاً، لأنه حتى عندما كنا متأخرين بهدف، كان روما لا يزال أفضل فريق على أرض الملعب".

تابع المدرب "أنا سعيد جداً باللاعبين وجماهيرنا، أريد أن أهدي هذا إلى مساعد المدرب الرائع سلفاتوري فوتي، الذي لم يكن متواجداً هنا اليوم لكنه عمل بجد لمساعدتنا على تحقيق الفوز".

وبالنظر لتواجد مورينيو في إيطاليا منذ سنوات عديدة، خلال الفترة من 2008 إلى 2010 مع إنتر ثم 3 مواسم في روما، وتحدثه الإيطالية بطلاقة منذ اليوم الأول، لهذا أُعتبر تحدثه باللغة البرتغالية مع منصة "دازن" وكأنه يسخر من وسائل الإعلام المحلية.

وحول سبب تحدثه بالبرتغالية قال السبيشال وان: "السبب الذي يجعلني أتكلم البرتغالية هو أن لغتي الإيطالية ليست مصقولة بما فيه الكفاية للتعبير عن مفاهيم معينة".

وتابع المدرب "عندما تحدثت عن الاستقرار العاطفي، كنت أشير إلى الجودة التي تعتبر ضرورية في الحياة وفي كرة القدم للأداء على أعلى مستوى".

وهاجم مورينيو نادي ساسولو ولاعبه بيراردي بعدما تم طرد أحد أعضاء طاقم روما من خط التماس.

وختم المدرب البرتغالي "أما بالنسبة للموقف الذي تسبب في بعض الانزعاج لدى طاقم ساسولو والمشجعين عندما لم نعد الكرة بسرعة لهم، فقد ذهبت إلى زميلي وقلت له ببساطة أنه للحصول على لعب نظيف، من الضروري أن نتمتع به أولا. لاعب في تشكيلة ساسولو ينقصه هذا الأمر".
 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مورينيو روما