الدفاع الإسرائيلية: الحرب البرية ضد حماس صعبة ولكنا أحرزنا تقدما جيدا

الاثنين 4 ديسمبر 2023 02:26 م

أكد المتحدث باسم قوات الدفاع الإسرائيلية، جوناثان كونريكوس أن الحرب البرية ضد حركة المقاومة الإسلامية حماس في غزة، عملية صعبة في تضاريس قتالية صعبة، وسوف تستغرق وقتا طويلا.

وقال  كونريكوس لشبكة "سي إن إن" الأمريكية، الاثنين، "لم نهزمهم كليًا عسكريًا في الشمال، ولكننا أحرزنا تقدمًا جيًدا"، حد قوله.

وزعم أنه مع استمرار تقدم القوات البرية الإسرائيلية نحو جنوب قطاع غزة، تستمر حملة الجيش لتدمير معقل حركة حماس في شمال القطاع.

وتابع: نحن نقاتل عدوا لا يبالي بالمدنيين، فلو كانت حماس أبعدت نفسها عن المناطق الحضرية وقامت بقتالنا، حينذاك بالطبع لم يكن ليتضرر المدنيون، ولكن حماس لم تقم بذلك"، متهمًا مجددًا حماس، التي تسيطر على قطاع غزة منذ عام 2007، باستخدام المدنيين كدروع بشرية، حد قوله.

وانتقد كونريكوس اتهامات منظمات المساعدات بأن الجيش الإسرائيلي لا يمنح مئات الآلاف من المدنيين في جنوب القطاع المكتظ بالسكان في القطاع المحاصر وقتا كافيا للتوجه لأماكن آمنة بعيدا عن الهجمات الإسرائيلية الموسعة.

وكانت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونسيف"، قد انتقدت سابقا بشدة إسرائيل على مجازرها ضد الشعب الأعزل، متحدثة عن "حمام دماء" في الجنوب، حيث فر مئات الآلاف من المدنيين عقب أن شنت القوات الإسرائيلية عملية عسكرية بعد هجمات حماس غير المسبوقة على غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قوات الدفاع الإسرائيلية حماس حرب غزة جنوب غزة الحرب البرية