أبطال آسيا.. الهلال والاتحاد يتأهلان في الصدارة والشارقة يودع

الاثنين 4 ديسمبر 2023 09:57 م

فاز فريق اتحاد جدة السعودي على ضيفه سباهان أصفهان الإيراني بنتيجة 1/2 في الجولة السادسة من دور مجموعات دوري أبطال آسيا، مساء الاثنين، ليحسم صدارة المجموعة برصيد 15 نقطة بفارق 5 نقاط عن سباهان.

واستطاع أصحاب الأرض التقدم بهدف في الدقيقة 14 أحرزه صالح العامري ومع بداية الشوط الثاني تعادل رامين ريزايان لنادي سباهان أصفهان في الدقيقة 48 بعد تمريرة حاسمة من اللاعب محمد دانيسهغار.

وتمكن اللاعب البرتغالي "جوتا" من تسجيل هدف فوز الاتحاد في الدقيقة 69 بمساعدة من النجم المغربي عبد الرزاق حمدالله.

وفضل المدير الفني الجديد لنادي الاتحاد السعودي مارسيلو جاياردو سحب أحمد حجازي في الدقيقة 76 لإشراك عمر هوساوي بدلاً منه، كما أجرى عدة تغييرات أخرى مثل خروج عبد الرزاق حمدالله وجوتا وصالح العامري في الدقيقة 83 لتجربة كل من هارون كامارا والشمراني وأحمد بامسعود.

وعرفت المجموعة الثالثة بدوري أبطال آسيا هذا الموسم، منافسة شرسة بين سباهان أصفهان الإيراني والقوة الجوية العراقي على المركز الثاني، حيث جمع كل فريق 10 نقاط.

وجدد فريق الهلال السعودي فوزه على نساجي مازاندران الإيراني وهزمه بنتيجة 2-1 اليوم الاثنين، عندما استضافه في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات ضمن مسابقة دوري أبطال آسيا.

ميشيل ديلجادو افتتح التسجيل لصالح نادي الهلال في الدقيقة 4، قبل أن يُضيف أفضل لاعب داخل آسيا لعام 2023 سالم الدوسري الهدف الثاني للهلال في الدقيقة 54.

فيما سجل محمود قائد رحمتي الهدف الوحيد لفريقه نساجي مازاندران الإيراني عند الدقيقة 78 لتنتهي المباراة لصالح الهلال بنتيجة 1/2.

الهلال المتأهل سلفاً تصدر المجموعة الرابعة برصيد 16 نقطة بفارق 3 نقاط عن نافباخور نامانغان ثاني الترتيب والذي ضمن مكاناً في المرحلة التالية من البطولة بصفته أحد أفضل الثواني حيث جمع أكبر عدد من النقاط بين الأندية التي انهت في المرتبة الثانية.

بينما احتل نساجي مازاندران الإيراني المركز الثالث برصيد 6 نقاط. ومومباي سيتي في المركز الأخير دون نقاط كأضعف فرق منطقة شرق جنباً إلى جنب نادي أجمك الأوزبكي.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الهلال اتحاد جدة أبطال آسيا الشارقة