مصر تفوز بتنظيم دورة الألعاب الأفريقية 2027

الاثنين 4 ديسمبر 2023 10:02 م

أعلن رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، هشام حطب، تنظيم مصر دورة الألعاب الأفريقية لعام 2027 بقرار رسمي من رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية الإفريقية "أنوكا".

وتقدم مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية بطلب تنظيم الدورة في خطاب رسمي إلى مجلس "أنوكا" في منتصف شهر أكتوبر الماضي.

وحصلت اللجنة الأولمبية المصرية على الرد الرسمي، مساء الاثنين، من العاصمة النيجيرية أبوجا، حيث مقر "أنوكا".

وقالت "أنوكا": "اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية الإفريقية الأنوكا يتقدم بالاحترام والتقدير إلى أعضاء أسرة اللجنة الأولمبية المصرية. تلقينا بكل سرور خطاب التأكيد المؤرخ بتاريخ 13 أكتوبر 2023 الذي يعرب عن اهتمام مصر باستضافة دورة الألعاب الإفريقية التابعة للأنوكا عام 2027، بدعم كامل من الحكومة".

أضاف "أكدت مصر التزامها بتعزيز دور الرياضة وتطويرها على المستوى العالمي والقاري، ولتكون أول من يخطو الطريق بالقارة للسعي نحو استضافة أول دورة ألعاب أولمبية على الإطلاق بالقارة في عام 2036".

وأكد البيان "من منطلق التزام الأنوكا تجاه مصر والقائد البارز فخامة الرئيس السيسي والحركة الرياضية في مصر، تؤكد الأنوكا حق استضافة مصر لدورة الألعاب الإفريقية لعام 2027، وهو القرار الذي دعمته اللجنة الأولمبية الدولية باعتبارها البطولة الإفريقية المعتمدة المؤهلة لأولمبياد لوس أنجلوس 2028".

وأتم البيان الرسمي "نتطلع قريباً إلى صياغة الاتفاقية التعاقدية لدورة الألعاب من جميع النواحي الإجرائية، من أجل ضمان النجاح النهائي حيث نخطط لدورة ألعاب تظهر القدرات غير المسبوقة لمصر في استضافة الألعاب الأولمبية، تفضلوا بقبول فائق احترامي مصطفى بيراف رئيس الأنوكا وعضو اللجنة الأولمبية الدولية".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

دورة الألعاب الأفريقية مصر