وسط انهيار شعبيته.. بايدن يؤكد أن ترشحه لولاية ثانية يأتي لمنافسة ترامب

الأربعاء 6 ديسمبر 2023 07:11 ص

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن أنه سيترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة حال ترشح الرئيس السباق دونالد ترامب لهذه الانتخابات، موضحًا أنه غير واثق إذا كان سيسعى للفوز بولاية ثانية لو لم يترشح ترامب.

وقال الرئيس الديموقراطي البالغ من العمر 81 عاماً الثلاثاء"لو لم يترشّح ترامب لما كنت واثقًا من أنّني كنت لأترشّح. لكن، لا يمكننا أن ندعه يفوز".

وردا على سؤال سابق للصحفيين عما إذا كان سيمضي في ترشحه إذا لم يكن ترامب المرشّح الجمهوري قال بايدن "هو ترشّح وأنا عليّ أنّ أترشّح".

وأضاف إن "ترامب لم يعد حتى يخفي مراده، إنه يخبرنا بما سيفعله".

وعمّا إذا كان سيسحب ترشيحه لولاية ثانية في حال قرّر ترامب الانسحاب من السباق الرئاسي، قال بايدن "كلا، ليس الآن"، وفقا لما نشرته وكالة الأنباء الفرنسية.

انهيار شعبية بايدن

وأظهر استطلاع جديد للرأي أجرته "رويترز/إبسوس" أن شعبية الرئيس الأمريكي جو بايدن اقتربت من أدنى مستوياتها خلال رئاسته هذا الشهر، في علامة على التحديات المقبلة أمام محاولة إعادة انتخابه رئيسًا للولايات المتحدة في العام المقبل.

وأظهر الاستطلاع أن 40% من المشاركين يستحسنون أداء بايدن كرئيس، بزيادة هامشية عن 39% في نوفمبر. وبلغ هامش الخطأ في الاستطلاع نحو ثلاث نقاط مئوية.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يواجه بايدن في نوفمبر 2024 الرئيس السابق دونالد ترامب، المرشح الأوفر حظاً لترشيح الحزب الجمهوري.

وأشارت استطلاعات أخرى أجريت في الآونة الأخيرة إلى احتمال سباق متقارب بين الاثنين.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بايدن الانتخابات الأمريكية ترامب الحزب الجمهوي شعبية بايدن الرئاسة الأمريكية

في مواجهة ترامب.. معدلات تأييد بايدن تصل لأدنى مستوياتها

مستشار أوباما: تراجع شعبية بايدن أخبار مظلمة جدا