إسرائيل تلغي تأشيرة المنسقة الأممية للشؤون الإنسانية لعدم إدانتها حماس

الأربعاء 6 ديسمبر 2023 07:14 ص

ألغت حكومة الاحتلال الإسرائيلي تأشيرة مسؤولة أممية، بعد أن اتهمتها بعدم إدانة حركة "حماس"

وأعلن وزير الخارجية الإسرائيلي، إيلي كوهين، إلغاء تأشيرة الإقامة في دولة الاحتلال للمنسقة الأممية للشؤون الإنسانية، لين هاستينجز.

وكتب كوهين في تغريدة عبر منصة "X": "لقد قررت إلغاء تأشيرة الإقامة في إسرائيل للمنسقة الإنسانية للأمم المتحدة، لين هاستينجز"

وأضاف: "أي شخص لا يدين حماس على المذبحة الوحشية، وعلى اختطاف المسنين والأطفال، وعلى أعمال الانتهاكات والاغتصاب الفظيعة، ويدين إسرائيل الدولة الديمقراطية التي تحمي مواطنيها، لن يدخل إسرائيل".

وتقيم هاستينجز في القدس المحتلة، لكن السلطات الإسرائيلية أبلغت الأمم المتحدة بأنها لن تجدد تأشيرة مبعوثتها الكندية الجنسية، قبل أن يعلن كوهين القرار رسميا.

وكانت هاستينجز حذرت، الإثنين الماضي، من أنّ توسّع نطاق عمليات الاحتلال العسكرية في غزة إلى جنوب القطاع يمكن أن يؤدّي إلى "سيناريو أكثر رعبا" قد تعجز العمليات الإنسانية عن التعامل معه.

وفي بيان بالعربية، أكدت هاستينجز أن توسّع العمليات البرية الإسرائيلية إلى جنوب غزة "أجبر عشرات الآلاف من الفلسطينيين الآخرين إلى اللجوء إلى مناطق تواجه ضغطا متزايدا، حيث ينتابهم اليأس في مسعاهم للعثور على الغذاء، والمائ، والمأوى والأمان".

وأوضح البيان أن "لا مكان آمنا في غزة ولم يبقَ مكان يمكن التوجّه إليه".

وأعربت هاستينجز -في بيانها- عن أسفها لأن "الظروف المطلوبة لإيصال المعونات إلى الناس في غزة لا تتوفر". وأضافت أن "كميات الإمدادات الإغاثية والوقود التي سُمح بإدخالها ليست كافية على الإطلاق".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الأمم المتحدة تأشيرة لين هاستينجز المنسقة الأممية للشؤون الإنسانية

الأمم المتحدة: هجمات إسرائيل على مخيم جباليا في غزة ترقى لجرائم الحرب

تفتيش رئيس الأركان الإسرائيلي يثير استياء ليبرمان ويعتبره إذلالا للجيش كله