أحدهما نجل وزير.. الجيش الإسرائيلي يقر بمقتل ضابطين

الجمعة 8 ديسمبر 2023 06:02 ص

أقر الجيش الإسرائيلي، بمقتل ضابطين في المعارك الدائرة شمال وجنوب غزة، أحدهما نجل الوزير بالمجلس الوزاري الحربي الرائد (احتياط) غادي آيزنكوت (25عاما) وقتل شمالي غزة، أما الثاني فهو الرائد (احتياط) جوناثان ديفيد ديتش، 34 عاما، وقُتل في معركة بالجنوب.

وذكر الجيش الإسرائيلي على صفحته الإلكترونية أنه بذلك يرتفع عدد الضباط والجنود القتلى منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى 416، حسبما نشرت وكالة الأناضول.

من جانبها، ذكرت القناة "12" العبرية، أن آيزنكوت قتل في المعارك بمنطقة جباليا شمالي قطاع غزة، مشيرة إلى أنه الابن الأكبر للوزير بالمجلس الوزاري الحربي، رئيس هيئة الأركان السابق غادي آيزنكوت.

وتصاعدت خسائر جيش الاحتلال خلال الأيام القليلة الماضية مع اشتداد المعارك مع المقاومة الفلسطينية في عدة محاور بالقطاع.

بدورها، أعلنت كتائب "القسام" الذراع العسكري لحركة حماس، أن عناصرها تمكنوا من تدمير 135 آلية عسكرية إسرائيلية خلال الـ72 ساعة الماضية في كافة محاور القتال في قطاع غزة.

وقالت القسام في بيان الخميس: "تمكن مجاهدو القسام خلال الـ72 ساعة الأخيرة من تدمير 135 آلية عسكرية كليا أو جزئيا في كافة محاور القتال في قطاع غزة، وأوقعوا عشرات الجنود الصهاينة بين قتيل وجريح".

وأوضحت أن ذلك جاء "إثر تفجير عدد من فتحات الأنفاق والمنازل في جنود العدو بعد تفخيخها، واستهداف القوات الصهيونية المتوغلة في أماكن التمركز والتموضع بالقذائف المضادة للتحصينات والقذائف والعبوات المضادة للأفراد واشتبكوا معهم من مسافة صفر".

وتابعت القسام أن مقاتليها "دكّوا التحشدات العسكرية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى، ووجهوا رشقات صاروخية مكثفة نحو أهداف متنوعة وبمديات مختلفة" إلى داخل إسرائيل.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إسرائيل حماس القسام حرب غزة الجيش الإسرائيلي خسائر الجيش الإسرائيلي

توني بلينكن.. وزيرًا لخارجية إسرائيل!

لماذا أرسلت بريطانيا فريقا عسكريا للضفة الغربية؟

القسام تتصدى لمحاولة إسرائيلية للوصول إلى أحد الأسرى