توقف شبه كامل وتراكم للقمامة.. صحفي فلسطيني: الوضع في مجمع الشفاء كارثي

الجمعة 8 ديسمبر 2023 01:11 م

أكد الصحفي الفلسطيني إسماعيل الغول أن الفرق الطبية بغزة ليست لديها مسكنات أو مواد تخدير، ولا يمكن إجراء جراحات بمجمع الشفاء الطبي، بالإضافة إلى توقف الأقسام الحيوية لعدم وجود قدرة على تشغيلها.

وقال الغول في تصريحات لقناة الجزيرة: "نفاد الوقود أدى لانتشار القمامة بمحيط المستشفى، والبلدية لا تستطيع القيام بمهامها، لافتًا إلى أن المواد الغذائية الأساسية ليست متوفرة بعد أن دمر الاحتلال المحال والأسواق، وأن الغذاء الذي دخل لشمال غزة لا يلبي احتياجات المواطنين ويخلو من المعلبات الأساسية".

وأضاف: "دولة الاحتلال لا تتروع عن فعل أبشع الانتهاكات؛ إذ أقدمت على إخلاء مناطق النزوح جنوبي حي الرمال تحت تهديد السلاح، واعتقلت المدنيين في حي الرمال بعد أن أجبرتهم على التجرد من ملابسهم، واعتدت عليهم بالضرب العنيف أمام زوجاتهم".

وأكد أن قوات الاحتلال اقتحمت مدارس الأونروا ومنظمات دولية أخرى، مشيرا إلى أنه لا حماية متوفرة للنازحين، وأن النازحين في شمال غزة لا يجدون سوى مناطق مدمرة تخلو من مقومات الحياة للتوجه إليها.

وأشار الغول إلى أن القتال يتركز منذ يومين في منطقة جنوب حي الرمال ومقبرة الشيخ رضوان وحي النصر، لافتًا إلى وجود كبير لقوات الاحتلال في المنطقة، وقد تكون نيتها التوجه إلى شرق مدينة غزة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مجمع الشفاء الطبي غزة الجيش الإسرائيلي شمال غزة الأونروا خان يونس معتقلون فلسطينيون

بدعوة من غوتيريش.. مجلس الأمن يصوت الجمعة على وقف إطلاق النار في غزة

واشنطن بوست: لا أدلة على وجود أنفاق أسفل مجمع الشفاء