برهامي لأتباعه: لا تخجلوا وأنتم تتنخبون السيسي (فيديو)

السبت 9 ديسمبر 2023 12:59 م

جدد الداعية المصري المثير للجدل ياسر برهامي، دعوته أنصاره إلى إعادة انتخاب الرئيس عبدالفتاح السيسي، وخاطبهم: لا تخجلوا من ذلك".

وظهر برهامي، وهو نائب رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية في مصر، في كلمة مصورة له وهو يدعو شباب حزب النور (سلفي) للنزول "لاختيار الحاكم للبلاد بعد استخارة الله سبحانه وتعالى، ووفق معيار الكفاءة والولاء والانتماء للوطن"، حسب قوله.

وقال برهامي: "إننا عندما نختار فإننا نختار الأنسب والأكثر صلاحاً والأقل فساداً، لا أن هذا الصالح المناسب مطلقاً، لأن هذا الموضوع منذ الخلافة الراشدة يقوم عليه العالم الإسلامي في اختيار الأصلح والأنسب.

وطالب برهامي أتباع الدعوة السلفية بانتخاب السيسي، وقال: "لا أريدكم أن تكونوا مكسوفين وأنتم تنتخبون الرئيس السيسي".

وزعم برهامي بالفيديو أن هذا الموقف منه "جاء حفاظاً على الدولة ومصلحتها والدعوة والحزب".

وأشاد برهامي، بموقف السيسي في حرب غزة، وقال: "موقف مصر أفضل المواقف الموجودة، وغزة لم تكن لتستمر لمدة شهرين دون موقف مصر".

وتابع برهامي أنه رغم أن الوضع الاقتصادي في مصر منهار، ولكن هناك ما هو أسوأ.

وختم أن "وجود ظهور شعبي للقيادة يخفف الضغوط، ونحن أول المطلوبين فيها".

وسبق أن أعلن حزب النور، موقفه من الانتخابات، بتأييد السيسي كالعادة، داعيا المصريين إلى المشاركة في الانتخابات المقررة أن يبدأ التصويت بها في داخل مصر، الأحد، ولمدة 3 أيام.

وقال الحزب إن دعم السيسي يأتي لـ"وجود قناعة راسخة لدى كوادر الحزب، بضرورة وجود قيادة قادرة على إدارة مؤسسات الدولة المختلفة وتقويتها، وقيادتها لكي تتعاون بما يتناسب مع حجم المخاطر والتحديات التي تواجه مصر والمنطقة بأسرها".

وسبق أن أثار برهامي، الجدل في مصر، عندما قال إن "دعمهم ودعم حزب النور للسيسي في انتخابات الرئاسة المصرية، تعبد لله، لأنه اختيار أقرب لحفظ حقوق المسلمين وغيرهم، ووحدة مصر ومنع الفتنة والاضطرابات".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ياسر برهامي مصر حزب النور الدعوة السلفية السيسي انتخابات مصرية رئاسيات مصر

95% منها للسيسي.. 13 مليون دولار إنفاق المرشحين على الدعاية الانتخابية