المقاومة الإسلامية في العراق تعلن استهداف قواعد أمريكية بـ11 عملية خلال يوم 

السبت 9 ديسمبر 2023 07:38 م

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق عن استهدافها قواعد أمريكية في العراق وسوريا بـ11 عملية أمس الجمعة؛ ردا على الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في غز منذ 7 أكتوبر/تشرين أول المنصرم بدعم أمريكي. 

جاء ذلك، وفق بيان صادر عن المقاومة الإسلامية في العراق السبت. 

وأضاف البيان أنه خلال العمليات المذكورة تم دك القواعد الأمريكية بعشرات الصواريخ والطائرات المسيرة وتم إصابة الأهداف المحددة بشكل مباشر. 

وأكد البيان على استمرار عمليات المقاومة الإسلامية حتى إخراج أخر عسكري أمريكي من العراق.  

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تعرضت قاعدة عين الأسد لسلسلة من الهجمات بالمسيّرات والصواريخ. 

والشهر الماضي، هددت جماعة تُعرف بـ"أصحاب الكهف العراقية" القوات الأمريكية في المنطقة، محذرة من أن "شتاء ساخنا ينتظرها". وأضافت أن "صواريخنا وطائراتنا المسيرة تملك كلمة الفصل". 

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أعلنت أن قواعدها العسكرية في سوريا والعراق تعرضت لـ55 هجوما منذ منتصف أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وأن العشرات من جنودها أصيبوا جراء تلك الهجمات. 

وفي وقت سابق، أعلنت القيادة العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط أنها نفذت ضربات على موقعين في العراق، قالت، إنها رد على الهجمات المتكررة التي تشنها فصائل موالية لإيران ضد القوات الأمريكية، وقوات التحالف في العراق وسوريا. 

 

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

المقاومة الإسلامية فى العراق القواعد الأمريكية حرب غزة

أكسيوس: بايدن يأمر بشن ضربات ضد مواقع فصائل عراقية ردا على استهداف جنود أمريكيين  

المقاومة الإسلامية في العراق تقصف قاعدة أمريكية في العمق السوري

المقاومة الإسلامية في العراق تقصف قاعدة رميلان الأمريكية في سوريا

المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم 3 قواعد أمريكية في سوريا والعراق