رفع علم فلسطين.. مغني راب ألماني تركي يعلن دعمه لغزة (فيديو)

الأحد 10 ديسمبر 2023 12:48 م

أعلن مغني الراب التركي/الألماني أنس ميرال (ميرو)، دعمه وتضامنه مع قطاع غزة، الذي يواجه حربا إسرائيلية منذ أكثر من شهرين.

وقام ميرو خلال حفله في ألمانيا، الذي أحياه للجالية التركية هناك، قبل يومين، برفع العلم الفلسطيني أمام الجمهور، بعد حصوله عليه من طرف أحد الحاضرين.

وبعد رفع العلم، قام المغني التركي/الألماني بالهتاف أمام الجميع: "فلسطين حرة"، الشيء الذي جعل بقية الجمهور يرددون الجملة نفسها، ويهتفون بصوت واحد، تشجيعاً له على هذه الخطوة الداعمة لأهالي قطاع غزة.

وتداول ناشطون مقطع فيديو يظهر لحظة رفع ميرو العلم الفلسطيني، مشيدين بتصرفه، الذي جعله ينضم إلى قائمة الفنانين العالميين الذين عبَّروا عن موقفهم الداعم للقضية الفلسطينية في حفلاتهم.

وظهر في الفيديو شاب من الجمهور يتوجه إلى المسرح، حاملاً العَلَم الفلسطيني في يده، ثم يُقدّمه لميرو، الذي رفعه على الفور دون تردد، وبدأ بالهتاف من أجل حرية فلسطين.

فيما تم دمج مقطع الفيديو هذا بأغنية "دمي فلسطيني"، للفنان الغزاوي محمد عساف، وذلك كونها واحدةً من بين أشهر الأغنيات التي عادت إلى الواجهة خلال حملات الدعم التي انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة، فصل خلالها شمالي القطاع عن الوسط والجنوب، وخلّفت حتى مساء السبت 17 ألفا و700 شهيد، و48 ألفا و780 مصابا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية، و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.

وردا على "اعتداءات إسرائيلية يومية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته"، شنت حركة "حماس" في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، هجوم "طوفان الأقصى"، ضد مستوطنات وقواعد عسكرية إسرائيلية بمحيط قطاع غزة.

وقتلت "حماس" في هجومها نحو 1200 إسرائيلي وأصابت حوالي 5431 وأسرت قرابة 239 بادلت العشرات منهم، خلال هدنة إنسانية استمرت 7 أيام حتى الأول من ديسمبر/ كانون الأول الجاري، مع إسرائيل التي تحتجز في سجونها 7800 فلسطيني، بينهم أطفال ونساء.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مغني راب فلسطين إسرئايل غزة

عشرات الآلاف من الأتراك يتظاهرون فوق جسر غلاطة تضامنا مع غزة