استطلاع رأي

أي من هذه الدول تمارس الدور الأكثر إيجابية في حرب غزة؟

السعودية

مصر

قطر

إيران

تركيا

أهم الموضوعات

حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة ترتفع إلي 17 ألفا و997

الأحد 10 ديسمبر 2023 06:34 م

ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 17 ألفا و997 قتيلا، و49 ألفا و229 جريحا منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

جاء ذلك، وفق تصريحات للمتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية بغزة أشرف القدرة، خلال مؤتمر صحفي مساء الأحد.

وأضاف القدرة، أنه "خلال الساعات الماضية ارتكب الاحتلال 21 مجزرة مروعة، وأباد عوائل بكاملها، بما في ذلك قصف مستشفى كمال عدوان، شمالي القطاع، مما أدى إلى استشهاد مريضتين وإصابة العشرات داخل المستشفى، ويعرض حياة الموجودين بداخله لخطر".

ونتيجة لتلك المجازر الإسرائيلية وصلت إلي المستشفيات 297 شهيد و 449 اصابة و لازال عدد كبير من الضحايا تحت الانقاض وفي الطرقات.

ومنذ 7 أكتوبر، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة، خلّفت حتى مساء السبت 17 ألفا و700 شهيد، و48 ألفا و780 مصابا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية، و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية. 

وردا على "اعتداءات إسرائيلية يومية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته"، شنت حركة "حماس" في 7 أكتوبر هجوم "طوفان الأقصى" ضد مستوطنات وقواعد عسكرية إسرائيلية بمحيط غزة. 

وقتلت "حماس" في هجومها نحو 1200 إسرائيلي وأصابت حوالي 5431 وأسرت قرابة 239 بادلت العشرات منهم، خلال هدنة إنسانية استمرت 7 أيام حتى الأول من ديسمبر/ كانون الأول الجاري، مع إسرائيل التي تحتجز في سجونها 7800 فلسطيني، بينهم أطفال ونساء.

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

صحة غزة حصيلة شهداء غزة العدوان الإسرائيلي على غزة

دعوات لإضراب عالمي الإثنين للمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة