تضامنا مع غزة.. إضراب شامل ومسيرات واسعة في موريتانيا

الاثنين 11 ديسمبر 2023 03:29 م

شهدت موريتانيا، الاثنين، إضرابًا شاملًا عن العمل؛  ومسيرات واسعة تضامنًا مع الشعب الفلسطيني ورفضًا للحرب على غزة، وشاركت فعاليات نقابية وطلابية في الإضراب العام في أنشطة تضامنية مع الشعب الفلسطيني.

 وخرج مئات المواطنين معظمهم من الطلّاب في مسيرات جابت الشوارع ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية والشعارات المؤيدة لفلسطين، وتعطلت الدروس والمحاكم والمؤسسات العامة والخاصة في البلاد استجابة لدعوة الإضراب، حسبما نشر موقع إرم نيوز.

كما أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تأجيل كافة الدروس والاختبارات المستمرة والامتحانات التي كانت مقررة اليوم الاثنين  24 ساعة؛ بهدف إتاحة المجال أمام الطلاب للمشاركة في النشاطات التي تنتظم تضامنًا مع الشعب الفلسطيني.

وتعطّلت المحاكم في عموم البلاد بسبب إعلان الهيئة الوطنية للمحامين الموريتانيين الدخول في "إضراب عام نصرة لإخواننا في غزة وفلسطين العزة بصورة عامة" وفق تعبيرهم.

ودعا الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا، وهو أكبر النقابات الطلابية في البلاد، من جانبه جميع الطلاب للمشاركة الفاعلة في كل الفعاليات المناصرة للقضية الفلسطينية العادلة وبشكل خاص في الإضراب العام المنظم الإثنين، في جميع المؤسسات الجامعية.

ودعا "الرباط الوطني لنصرة الشعب الفلسطيني" الشعب الموريتاني إلى المشاركة الفاعلة في الإضراب الشامل. 

كما دعا الرباط في بيان صادر عنه جماهير نواكشوط لحضور نشاط جماهيري أمام السفارة الأمريكية احتجاجا على مشاركتها في الحرب على الشعب الفلسطيني.

 

 

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

موريتانيا غزة فلسطين إسرائيل طوفان الأقصى تضامن عالمي مع غزة

اليوم العالمي لنصرة غزة.. قوة الشعوب بديل الأمم المتحدة