جوائز أفريقيا 2023.. الركراكي أفضل مدرب وبونو حارس القارة السمراء

الاثنين 11 ديسمبر 2023 08:16 م

فاز النجم المغربي ياسين بونو حارس مرمى الهلال السعودي بجائزة أفضل حارس مرمى في القارة الأفريقية لعام 2023، على حساب حارس مرمى منتخب مصر والنادي الأهلي محمد الشناوي والكاميروني أندريه أونانا حارس مرمى مانشستر يونايتد.

ونال بونو الجائزة بعد تألقه الكبير مع منتخب المغرب ومساهمته الفعالة في وصوله إلى نصف نهائي كأس العالم بقطر نهاية عام 2022 بالإضافة لمساهمته في تتويج فريقه السابق إشبيلية الإسباني بلقب الدوري الأوروبي بعد الفوز على روما الإيطالي بركلات الترجيح ما رجح كفته على منافسيه بالقائمة النهائية.

وفي سياق متصل، فاز المغربي وليد الركراكي بجائزة أفضل مدرب في أفريقيا لعام 2023.

وجاء تتويج الركراكي بجائزة أفضل مدرب بعد قيادته أسود الأطلس لإنجاز تاريخي غير مسبوق في تاريخ قارة أفريقيا ببلوغ نصف نهائي النسخة الماضية من نهائيات كأس العالم قطر 2022.

بينما حقق منافسه عبد الحق بنشيخة لقب كأس الكونفدرالية الأفريقية مع فريقه السابق اتحاد العاصمة الجزائر، في حين قاد أليو سيسي منتخب السنغال لثمن نهائي المونديال الأخير قبل أن ينهزم أمام إنجلترا بثلاثية، ومجموعة من النتائج الإيجابية في التصفيات الأخيرة.

وفاز منتخب نيجيريا للسيدات بجائزة الأفضل في إفريقيا لعام 2023 بحفل الجوائز السنوي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف" الذي أقيم مساء الاثنين بمدينة مراكش المغربية.

وتفوقت سيدات نيجيريا في سباق التصويت على منتخب المغرب وجنوب أفريقيا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الركراكي بونو المغرب أفريقيا 2023