الإسباني كورتيس مديرًا فنيًا للمنتخب السعودي للسيدات

الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 03:05 م

وقع رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر بن حسن المسحل، مع الإسباني لويس كورتيس لقيادة المنتخب السعودي الأول للسيدات بعقد يمتد حتى 2027.

ويمتلك لويس كورتيس سجلًا تدريبًا حافلًا بالإنجازات، حيث كانت آخر محطاته التدريبية مع المنتخب الأوكراني الأول للسيدات، كما قاد قبل ذلك فريق برشلونة للسيدات لتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا نسخة 2020/2021.

وتمكن لويس كورتيس من تحقيق لقب كأس ملكة إسبانيا في نفس الموسم، وقاد الإسباني كورتيس فريق برشلونة في موسم 2019/2020 لتحقيق كافة البطولات المحلية وهي الدوري الإسباني للسيدات، وكأس ملكة إسبانيا، وكأس السوبر الإسباني، وكأس كاتالونيا، وسيقود الإسباني أخضر السيدات بداية من معسكر شهر يناير المقبل.

ويمتلك الإسباني لويس كورتيس العديد من الجوائز على مدار سنواته التدريبية، أبرزها جائزة الاتحاد الأوروبي لأفضل مدرب عام 2021، كما تم ترشيحه لجائزة الاتحاد الدولي لأفضل مدرب في فئة كرة قدم السيدات من نفس العام.

ومن جانبه أعرب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر بن حسن المسحل عن سعادته بالتعاقد مع لويس كورتيس ووصفه بأنه مدرب يملك خبرة كبيرة في كرة القدم النسائية، مشيرًا إلى أن التعاقد معه يعد استثمارًا ناجحًا لمستقبل كرة القدم النسائية في المملكة نظرًا لتحقيقه العديد من الإنجازات خلال مسيرته.

 

المصدر | واس

  كلمات مفتاحية

برشلونة السعودية منتخب السيدات