أبطال أوروبا.. أرسنال يحسم الصدارة وإشبيلية يُودع

الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 09:44 م

حسم نادي أرسنال الإنجليزي صدارة المجموعة الثانية بدوري أبطال أوروبا لصالحه برصيد 13 نقطة بفارق 4 نقاط عن أقرب ملاحقيه، بعدما عاد بنتيجة التعادل 1/1 من معقل منافسه PSV آيندهوفن الهولندي، مساء اليوم الثلاثاء، في افتتاح الجولة السادسة والأخيرة.

في إطار نفس المجموعة، ودع فريق إشبيلية الإسباني، حامل لقب الدوري الأوروبي الموسم الماضي، كمتذيل برصيد نقطتين بسبب فشله في الفوز على ملعب لانس الفرنسي الذي انتصر بنتيجة 1/2 لينتقل إلى دور الـ 32 من مسابقة الدوري الأوروبي برصيد 8 نقاط.

خلال مباراة أرسنال على ملعب فيليبس آرينا بمدينة آيندهوفن، منح المهاجم الإنجليزي إدوارد نكيتياه الأسبقية للزوار في الدقيقة 42 بعد تلقيه تمريرة من مواطنه ريس نيلسون لينتهي الشوط الأول بتفوق أرسنال 0-1.

وأدرك آيندهوفن التعادل في الدقيقة 50 بواسطة اللاعب يوربي فيرتيسين بمساعدة من ريكاردو بيبي، ليقوم بعدها مدرب أرسنال ميكيل آرتيتا بعدة تغييرات، خوفاً من التعرض لثاني خسارة له في هذه المجموعة بعد السقوط على ملعب لانس في وقت سابق من أكتوبر الماضي.

وعقب مشاركة مارتن أوديغارد وديكلان رايس وبنجامين وايت بدلاً من محمد النني وسيدريك وويليام صاليبا في الدقيقة 61، كاد أرسنال يعود بالنقاط الثلاث بعد تسجيل هدف في الدقيقة 82 أحرزه جاكوب كيوير، إلا أن تقنية الفار ألغته بداعي التسلل.

وواصل أرتيتا البحث عن العودة بالنقاط الثلاث من معقل آيندهوفن بإجراء تغييرين هجوميين في الدقيقة 89 بنزول غابرييل جيسوس وسميث رو بدلاً من ريس ويليامز وكاي هافيرتز، لكن آيندهوفن تجنب الخسارة لينجح في التأهل بفارق نقطة عن لانس الثالث.

وتأجل حسم نتيجة المباراة المُلتهبة التي جمعت لانس الفرنسي وإشبيلية الإسباني، إلى الشوط الثاني، حينما سجل برزيميسلو فرانكوفسكي هدف تقدم أصحاب الضيافة في الدقيقة 63 من ركلة جزاء، ليرد سيرخيو راموس بهدف التعادل في الدقيقة 79 بركلة جزاء.

وفي الدقيقة 6+90 أحرز أنجيلو فولغيني هدف فوز لانس بصناعة فلوريان سوتوكا ليؤكد تأهله إلى الدوري الأوروبي عن جدارة واستحقاق.

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

أرسنال إشبيلية أبطال أوروبا