برلمانية أمريكية صارخة في وجه نائبة الرئيس: يسوع المسيح تحت أنقاض بيت لحم (فيديو)

الأربعاء 13 ديسمبر 2023 07:54 ص

قاطعت برلمانية أمريكية، نائبة الرئيس الأمريكي، خطابا  لكامالا هاريس وهي تصرخ للدعوة إلى وقف إطلاق النار في غزة، ليلة الاثنين.

وكانت هاريس، المعروفة بدعمها للاحتلال الإسرائيلي، تتحدث في حفل عيد الميلاد، وفجأة رفعت نائبة ولاية ديلاوير، مدينة ويلسون-أنطون، لافتة كُتب عليها "وقف إطلاق النار"، حسبما نشر موقع القدس العربي.

 وبدأت النائبة تصرخ في وجه هاريس قائلة : سيدتي نائبة الرئيس، أنا ممثلة عن ولاية ديلاوير.. هل تعلمين أنهم في بيت لحم لا يحتفلون بعيد الميلاد؟ هل تعلمين أن الطفل يسوع في بيت لحم تحت الأنقاض؟ لماذا لا تشاركين في الدعوة إلى وقف إطلاق النار؟.

وقاطعتها هاريس قائلا: "أنا أقدر رغبتك في الاستماع إليك، ولكنني أتحدث الآن".

وفي مقطع فيديو أثناء إخراجها من الحدث، صرخت ويلسون-أنطون "يجب وقف إطلاق النار الآن".

اعتراضات الحزب الديمقراطي

وقد أعرب العديد من أعضاء الحزب الديمقراطي وإدارة بايدن عن اختلافهم مع الرئيس وسط تقارير عن إرسال متدربين في البيت الأبيض رسالة إليه يحثون فيها على وقف إطلاق النار في الحرب بين إسرائيل وحماس.

ووصفت البرلمانية الديمقراطية  ألكساندريا أوكازيو- كورتيز ( ولاية نيويورك) استخدام إدارة بايدن حق النقض ضد قرار للأمم المتحدة يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة بأنه "مخز".

وقال البرلمانية التقدمية على حسابها الشخصي بمنصة إكس "لم تعد إدارة بايدن قادرة على التوفيق بين مخاوفها المعلنة بشأن الفلسطينيين وحقوق الإنسان بينما تستخدم بمفردها حق النقض ضد دعوة الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار وتتجنب الكونغرس الأمريكي بأكمله لدعم القصف العشوائي على غزة دون قيد أو شرط".

ودعا العديد من التقدميين، ومن بينهم  إلهان عمر( ديمقراطية من ولاية مينيسوتا)، وأيانا بريسلي، (ديمقراطية من ولاية ماساشوستس)، ورشيدة طليب، (ديمقراطية من ولاية ميشيغان) إلى مطالبات مماثلة لوقف إطلاق النار في غزة.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الإدارة الأمريكية جو بايدن غزة الحرب الإسرائيلية كامالا هاريس بيت لحم

الجارديان: إسرائيل أفسدت بهجة عيد الميلاد في بيت لحم والقدس.. ومجازر غزة توقف الاحتفالات