جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن استهداف مواقع عسكرية في سوريا ولبنان

الأربعاء 13 ديسمبر 2023 09:10 ص

أعلن جيش دولة الاحتلال الإسرائيلي قصف أهداف عسكرية للجيش السوري وعناصر حزب الله في لبنان خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وقال في بيان له إنه "ردًا على 3 إطلاقات من الأراضي السورية، واحدة منها فقط هبطت داخل إسرائيل، على أرض مفتوحة، ضربت الطائرات الحربية والدبابات الإسرائيلية عدة مواقع للجيش السوري بالإضافة إلى البنية التحتية العسكرية، حسبما نشر موقع CNN.

وهذه هي المرة الأولى منذ خمسة أيام التي تعلن فيها إسرائيل عن إطلاقات من الأراضي السورية.. فيما تتواصل الاشتباكات على الحدود اللبنانية بين إسرائيل وعدد من الفصائل بشكل يومي منذ أسابيع.

وقالت إسرائيل الثلاثاء إن إحدى طائراتها المقاتلة قصفت ما وصفته بالبنية التحتية العسكرية وموقع إطلاق لحزب الله على الأراضي اللبنانية، بعد أن رصدت إطلاق صواريخ مضادة للدبابات وقذائف عبر حدودها الشمالية.

واتهم المتحدث العسكري الإسرائيلي دانييل هاغاري حزب الله بمواصلة "العمل من داخل القرى والمناطق الحضرية في جنوب لبنان".، مشيرًا إلى أن تصرفات حزب الله تضع "الأراضي اللبنانية في خطر".

وادعى هاغاري أيضاً أن أكثر من 100 ألف شخص تركوا منازلهم في جنوب لبنان وانتقلوا شمالاً داخل البلاد - وهي المرة الأولى التي يعلن فيها كبير المتحدثين العسكريين الإسرائيليين مثل هذا الإعلان عن مغادرة الأشخاص للمنطقة.

وبدا أنه يشير إلى أنهم فروا من التوترات المتصاعدة، رغم أنه لم يقدم تفسيرا مباشرا لهذه الخطوة، ولم يتم سؤاله عنها عند تلقي أسئلة من الصحفيين.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جيش إسرائيل مواقع عسكرية سورية حزب الله الجيش السوري

صافرات الإنذار تدوي في مستوطنات شمال إسرائيل والمنشورات تتساقط على جنوب لبنان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندي وإصابة أخرين بطائرة حزب الله 

الجيش الإسرائيلي يقصف ريفي القنيطرة ودرعا