إثر تصاعد الضربات الموجهة للسفن الإسرائيلية.. نصائح حوثية لمرور آمن عبر باب المندب

الأربعاء 13 ديسمبر 2023 09:27 ص

وجه القيادي الحوثي ورئيس اللجنة الثورية بالجماعة محمد علي الحوثي عدة نصائح من أجل مرور آمن للسفن في البحر الأحمر عبر مضيق باب المندب.

وأوصى الحوثي من خلال حسابه الرسمي خلال منصة إكس السفن بعدم إغلاق جهاز المناداة، وعدم تزوير الهوبة ورفع أعلام غير إعلام الدولة المالكة.

والسبت الماضي، أعلن المتحدث العسكري باسم الحوثيين المتواجدين عند باب المندب في البحر الأحمر، يحيى سريع، أن السفن المتجهة إلى إسرائيل، من أي جنسية كانت، ستصبح هدفًا مشروعًا.

والثلاثاء أعلنت الجماعة مسؤوليتها، عن استهداف سفينة تابعة للنرويج بصاروخ بحري، قائلة إنها كانت محملة بالنفط وأنها كانت "في طريقها إلى إسرائيل"، حسبما ذكرت وكالة "سبأ نت" اليمنية التابعة للحوثيين.

ومن جهتها حذرت وزارة الدفاع الأمريكية الحوثيين من استهداف السفن التجارية في البحر الأحمر وقالت إنها تأخذ الأمر على محمل الجد، واصفة تصرفات الحوثيين بأنها انتهاك للقانون الدولي.

وقال المتحدث باسم البنتاجون، بات رايدر، الثلاثاء في مؤتمر صحفي: "التصرفات التي رأيناها تؤدي إلى زعزعة الاستقرار، وهي خطيرة، ومن الواضح أنها تشكل انتهاكًا صارخا للقانون الدولي، وبالتالي فهذه مشكلة دولية تتطلب حلا دوليا".

وفي السياق أفادت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية على منصة "إكس"، الأربعاء، بأنها تلقت تقارير عن حادث جديد في محيط مضيق باب المندب، ونصحت الهيئة السفن بتوخي الحذر أثناء عبورها للمضيق.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السفن الإسرائيلية الحوثي السفن الإسرائيلية باب المندب حرب غزة

مسؤول أمريكي يعلن محاولة إصابة ناقلة نفط تجارية قرب مضيق باب المندب

أنباء عن اقتياد الحوثيين سفينة في باب المندب نحو سواحل اليمن

دول غربية تدرس توجيه ضربة للحوثيين.. لماذا؟

دعت للاقتداء بماليزيا.. الحوثي تطالب دول التعاون الإسلامي بعدم استقبال سفن إسرائيل

قرارات صعبة تواجه السفن الإسرائيلية بعد توقف شركات تأمين عن تغطيتها