مقتل وإصابة 15 جنديا إسرائيليا في "كمين محكم" للقسام وسرايا القدس بغزة

الأربعاء 13 ديسمبر 2023 01:41 م

أعلنت كتائب القسام وسـرايا القدس، الأربعاء، قتل وجرح 15 جنديا إسرائيليا بعد إيقاعهم في كمين محكم وسط قطاع غزة.

وقالتا في بيان: "تمكن مجاهدو كتائب القسام وسـرايا القدس في وسط قطاع غزة، من إيقاع قوة صهيونية قوامها 15 جندياً في كمين محكم والاشتباك معهم من نقطة صفر، والتعامل معهم بالأسلحة المناسبة وإيقاعهم بين قتيل وجريح".

وأشار البيان إلى أن "مدفعية القسام وسرايا القدس دكّتا بعدها المنطقة بقذائف الهاون من العيار الثقيل".

وكانت كتائب القسام أعلنت استهداف "سبع دبابات صهيونية وناقلتي جند بقذائف الياسين 105 وعبوات شواظ والعمل الفدائي في محوري شرق وشمال مدينة خانيونس".

بدورها، أعلنت سرايا القدس استهداف ست آليات إسرائيلية في شمال وشرق غزة، مشيرة إلى "استهداف ثلاث آليات عسكرية لجيش الاحتلال وناقلة جند بقذائف تاندوم وعبوات العمل الفدائي في مخيم جباليا ومنطقة التوام بمحاور التقدم شمالي غزة".

وأضافت أن مجاهـديها خاضوا اشتباكات ضارية مع جنود العدو في حي الزيتون شرقي غزة واستهدفوا آليتين بقذائف تاندوم".

وردا على "اعتداءات إسرائيلية يومية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته"، شنت حركة حماس في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي هجوم طوفان الأقصى ضد مستوطنات وقواعد عسكرية إسرائيلية بمحيط غزة.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلّفت حتى مساء الثلاثاء، 18 ألفا و412 قتيلا، و50 ألفا و100 مصاب، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر رسمية فلسطينية.

المصدر | وكالات

  كلمات مفتاحية

غزة القسام إسرائيل كمين

إسرائيل تعلن مقتل 20 جنديا بنيران صديقة منذ بدء العملية البرية في غزة

القسام تعلن تدمير 44 آلية إسرائيلية وقتل 40 جنديا في يومين