جوائز الأفضل.. "الفيفا" يعلن عن 3 مرشحين لأفضل مدرب

الأربعاء 13 ديسمبر 2023 04:16 م

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم 3 مرشحين للتصفيات النهائية لجائزة "الأفضل" التي يقدمها الفيفا لأفضل مدرب للرجال لعام 2023، وهم بيب جوارديولا (مانشستر سيتي) وسيموني إنزاجي (إنتر) ولوتشيانو سباليتي (نابولي سابقاً والمنتخب الإيطالي حاليا).

وتُمنح الجائزة عن الفترة من 19 ديسمبر 2022 إلى 20 أغسطس 2023، وسيتم الإعلان عن الفائز في حفل في مدينة لندن يوم 15 يناير 2024.

ويعتبر جوارديولا المرشح الأبرز للفوز بالجائزة، بقيادته مانشستر سيتي في الموسم الماضي للفوز بثلاثية تاريخية من خلال الجمع بين بطولات دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي "البرايميرليج" وكأس الاتحاد الإنجليزي، علما بأن لقب دوري الأبطال كان الأول لمان سيتي في تاريخه.

ويأتي سباليتي في المركز الثاني من حيث الترشيحات لنيل جائزة مدرب العام، وذلك بعدما أعاد فريق نابولي إلى المسار الصحيح وقاده في الموسم الماضي لأول لقب في الدوري الإيطالي بعد صيام دام 33 عاما.

ورحل سباليتي عن نابولي مع نهاية الموسم الماضي ليتولى تدريب منتخب إيطاليا الذي قاده لبلوغ نهائيات كأس أمم أوروبا المزمع إقامتها في ألمانيا صيف العام المقبل.

أما إنزاجي، فقد نجح مع إنتر في بلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ عام 2010، وكان على وشك التتويج لولا الخسارة بصعوبة في المباراة النهائية أمام مانشستر سيتي بهدف دون رد.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جوارديولا مانشستر سيتي ريال مدريد

الهدف الأفضل في العام.. الفيفا يعلن المرشحين لجائزة بوشكاش