أبطال أوروبا.. سان جيرمان يتأهل وصيفًا رغم التعادل وميلان إلى الدوري الأوروبي

الأربعاء 13 ديسمبر 2023 10:12 م

تأهل باريس سان جيرمان الفرنسي إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بالرغم من 1-1 مع مُضيفه بوروسيا دورتموند الألماني، اليوم الأربعاء، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب "سيغنال إيدونا بارك"، برسم الجولة السادسة (الأخيرة) من منافسات المجموعة السادسة بالمسابقة القارية.

وكان باريس سان جيرمان في حاجة إلى تحقيق الفوز لضمان التأهل إلى ثمن النهائي، بغض النظر عما ستسفر عنه المباراة الأخرى في المجموعة، بين نيوكاسل يونايتد الإنجليزي وميلان الإيطالي.

لكن الباريسيين اكتفوا بنقطة التعادل، ليستفيدوا من خسارة نيوكاسل أمام ميلان، ويتأهلوا إلى دور الـ16، مُحتلين المركز الثاني على سلم المجموعة، خلف دورتموند المتصدر.

وانتهى شوط اللقاء الأول بين دورتموند وسان جيرمان بالتعادل السلبي (0-0)، بعدما تفنن مهاجمي الفريقين في إهدار الكثير من الفرص السهلة، قبل أن يستعيد العملاقان الألماني والفرنسي فعاليتهما بالحصة الثانية.

وتقدم دورتموند بهدف سجّله النجم الألماني الصاعد كريم أديمي في الدقيقة الـ51، قبل أن يرد باريس سان جيرمان بهدف التعادل، الذي أحرزه الفرنسي الشاب وارن إيمري مع الدقيقة الـ56.

بعد ذلك، استمرت محاولات الفريقين الهجومية، خاصةً باريس سان جيرمان الذي هدد مرمى منافسه أكثر من مرة، وقد سجّل هدفًا ثانيًا عن طريق مهاجمه كيليان مبابي، لكن تقنية حكم الفيديو المساعد "فار" ألغت الهدف بداعي التسلل.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة نفسها، خسر نيوكاسل أمام ميلان 1-2، على أرضية ملعب الفريق الإنجليزي "سانت جيمس بارك".

وتقدّم نيوكاسل في النتيجة بهدف أحرزه لاعب الوسط البرازيلي جويلينتون مع الدقيقة الـ33، قبل أن يتعادل ميلان، عن طريق الجناح الأمريكي كريستيان بوليسيتس في الدقيقة الـ59.

وفي الدقيقة الـ84، سجّل الجناح النيجيري صامويل تشويكويزي هدف الانتصار لميلان.

بذلك، رفع بوروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان رصيدهما بنقطة واحدة لكل فريق، ليحتل دورتموند الصدارة بـ11 نقطة، مقابل 8 نقاط لباريس الثاني، فيما ارتفع رصيد ميلان إلى 8 نقاط، مُحتلًا المركز الثالث، مقابل 5 نقاط لنيوكاسل الرابع.

وتأهل دورتموند وسان جيرمان إلى ثمن النهائي، فيما تأهل ميلان إلى الدوري الأوروبي باحتلاله المركز الثالث، أما نيوكاسل، فودع كل المنافسات الأوروبية، باحتلاله المركز الأخير على سلم المجموعة.

المصدر | أ ف ب

  كلمات مفتاحية

باريس سان جيرمان ميلان دورتموند أبطال أوروبا

مواجهات متوازنة في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا