للمرة السادسة خلال الحرب.. انقطاع خدمة الإنترنت في غزة

الخميس 14 ديسمبر 2023 07:54 م

انقطعت خدمة الإنترنت للمرة السادسة في قطاع غزة، منذ بدء الحرب قبل شهرين، ما يفاقم أوضاع القطاع المحاصر، الذي يواجه حربا إسرائيلية شرسة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

أكدت شركتا الاتصالات الفلسطينيتان "بالتل" و"جوال"، وهما الشركتان الرئيسيتان في غزة، أن خدمات الاتصالات، والإنترنت، توقفت بشكل كامل في القطاع.

وقالتا في بيان "نأسف للإعلان عن انقطاع كامل لكافة خدمات الاتصالات والإنترنت مع قطاع غزة بسبب العدوان المستمر".

وفي المرات الخمس الماضية التي تعرض فيها قطاع غزة لقطع الخدمات، كان الاتصال الثابت والخلوي والإنترنت ينقطع لعدة ساعات، بينما استمر أول قطع لمدة 36 ساعة متواصلة، وكان بتاريخ 27 أكتوبر/تشرين الأول (موعد بدء العملية البرية الإسرائيلية).

ويشهد قطاع الاتصالات في غزة، تذبذبا منذ بدء الحرب الجديدة بين إسرائيل وحماس، بعد هجوم الأخيرة الدامي يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ومطلع نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، ناشد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطيني إسحاق سدر، مصر لتفعيل خدمة التجوال، وتشغيل محطات الاتصالات القريبة من حدود غزة.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلّفت حتى الخميس 18 ألفا و787 قتيلا و50 ألفا و897 مصابا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر فلسطينية وأممية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

انقطاع الإنترنت حرب غزة غزة الإنترنت الاتصالات إسرائيل

غزة في اليوم 69.. مجازر جديدة وخسائر لافتة للاحتلال والحديث مجددا عن التفاوض

83% من منشورات الإنترنت حول حرب غزة ضد إسرائيل