الدوري الأوروبي.. روما يفشل في الصدارة وليفربول يخسر وفياريال إلى ثمن النهائي

الخميس 14 ديسمبر 2023 10:16 م

تأهل فريق فياريال الاسباني إلى الدور ثمن النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" لكرة القدم بفوزه على مضيفه رين الفرنسي 3-2، الخميس في الجولة السادسة الأخيرة ضمن دور المجموعات.

وتصدّر فياريال الترتيب برصيد 13 نقطة متقدماً بفارق نقطة عن رين، فيما انتزع مكابي حيفا الإسرائيلي المركز الثالث من باناثينايكوس اليوناني بفوزه عليه 2-1، رافعاً رصيده إلى 5 نقاط مقابل 4 لمتذيّل الترتيب.

وفي مباراة أخرى، قاد الدولي الجزائري محمد الأمين عمورة فريقه سانت جيلواز البلجيكي إلى الفوز (2-1) على ليفربول الإنجليزي، في ختام مرحلة المجموعات بمسابقة الدوري الأوروبي.

المهاجم الجزائري المتألق سجل هدف السبق لسانت جلواز في الدقيقة 32، بعد أن راوغ الحارس الأيرلندي كيفين كيليهير ووضع الكرة في الشباك بهدوء.

وأدرك المدافع الشاب جاريل كوانساه التعادل لليفربول في الدقيقة 40، قبل أن يخطف الفريق البلجيكي هدف الفوز الثاني في الدقيقة 43 عبر الإسباني كاميرون بويرتاس، بعد تمريرة حاسمة من عمورة.

وأنهى ليفربول المجموعته الخامسة في المركز الأول برصيد 12 نقطة من 4 انتصارات وهزيمتين، ليضمن التأهل إلى ثمن نهائي المسابقة، يليه تولوز في المركز الثاني بـ11 نقطة.

وتأهل سانت جلواز لدوري خروج المغلوب في مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي، بعد أن احتل المركز الثالث في المجموعة برصيد 8 نقاط.

أما روما ففشل في اقتناص الصدارة رغم الفوز بثلاثية نظيفة على ضيفه شيريف تيراسبول المولدوفي، في مباراة بالجولة الختامية لمرحلة المجموعات بالدوري الأوروبي، يوم الخميس.

أهداف روما جاءت عبر روميلو لوكاكو وأندريا بيلوتي ونيكولو بيسيلي في الدقائق 11 و22 و90 على الترتيب.

الفوز لم يضمن لكتيبة المدرب جوزيه مورينيو صدارة الترتيب، حيث أنهى منافسات المجموعة السابعة في المركز الثاني برصيد 13 نقطة في حين ذهبت الصدارة إلى فريق سلافيا براغ التشيكي الذي اكتسح سيرفيت السويسري برباعية نظيفة ليرفع رصيده إلى 15 نقطة.

المصدر | أ ف ب

  كلمات مفتاحية

روما ليفربول فياريال الدوري الأوروبي

قرعة الدوري الأوروبي.. فينورد للثأر من روما في ملحق ثمن النهائي