الولايات المتحدة.. تواصل الاحتجاجات اليهودية المناهضة للحرب الإسرائيلية على غزة

الجمعة 15 ديسمبر 2023 09:34 ص

تواصلت الاحتجاجات اليهودية في أمريكا التي تطالب بوقف إطلاق النار في غزة، مع دخول الحرب يومها الـ70 الجمعة، فقد نظمت جماعة يهودية الخميس، في 8 مدن أمريكية تظاهرات عطلت حركة المرور في ساعة الذروة في شوارع وجسور مزدحمة في واشنطن وفيلادلفيا.

وفي واشنطن، قالت جماعة الصوت اليهودي من أجل السلام إن حوالي 90 متظاهرا أغلقوا الجسر المؤدي إلى جادة نيويورك في الجزء الشمالي الغربي من العاصمة الأمريكية، ويأتي ذلك تزامنًا مع الليلة الثامنة من عيد حانوكا اليهودي.

وقالت الشرطة إن المظاهرة أغلقت تقاطع جادة نيويورك وشارع نورث كابيتول ودعت الأفراد إلى استخدام طرق بديلة.

وكتبت  الجماعة على منصة حسابها بموقع "إكس" للتواصل الاجتماعي في الليلة الثامنة من عيد الحانوكا، 8 مدن و8 جسور.. نحن هنا، نتجمع في أنحاء البلاد بأعداد كبيرة ومتزايدة، لكي نقول كفى".

كما خرجت مظاهرات في بوسطن وأتلانتا وشيكاجو ومينيابوليس وسياتل وبورتلاند بولاية أوريجون.

وأغلق نشطاء مناهضون للحرب حركة المرور على طريق سريع مزدحم في لوس أنجلوس يوم الأربعاء خلال ساعة الذروة الصباحية، بينما نظم بعض الموظفين في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن وقفة احتجاجية للمطالبة بوقف إطلاق النار.

وتشن إسرائيل حملة على قطاع غزة منذ 7 من أكتوبر/ تشرين الأول، ودمرت جزءا كبيرا منه، فيما أكد مسؤولو الصحة الفلسطينيون مقتل ما يقرب من 19 ألفا، وتوجد مخاوف من وجود آلاف آخرين مدفونين تحت الأنقاض.

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مظاهرات يهودية أمريكا الصوت اليهودي عيد الحانوكا

مليار دولار.. يهود أمريكا يجمعون تبرعات قياسية في تاريخهم لإسرائيل

عقدة المحرقة.. يهود يشكون من مبالغة ألمانيا في الدفاع عن إسرائيل

موظفون يهود في "BBC" يشكون مذيعا نشر منشورات عن عدوان غزة