جانتس يهاجم قيادة نتنياهو وحكومته ويوجه رسالة إلى الأمريكيين

الجمعة 15 ديسمبر 2023 12:26 م

انتقد عضو مجلس الحرب وزير الدفاع الإسرائيلي السابق بيني جانتس، أولئك الذين يضرون بعلاقات إسرائيل مع إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، في إشارة إلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو( ولكن دون أن يسميه).

وقال جانتس إن "دور القيادة هو إخبار الجمهور بما سيحدث بطريقة واقعية والسعي لتحقيق هذا الهدف دون خلق نزاعات مصطنعة".

 وأضاف حسبما نشر موقع روسيا اليوم: "للأسف، حتى في هذه الأيام تحديدا، هناك من يشارك في خلق نزاعات مصطنعة، والإضرار بالعلاقات المهمة مع الولايات المتحدة".

وقال: "في هذه الحرب، ليس هناك اليوم التالي، هناك عملية طويلة وصعبة وضرورية.. ذلك سيستغرق أيامًا وشهورًا وسنوات فحماس جزء من المحور الإيراني الذي يريد تدميرنا ووقف التطبيع، ويجب علينا أن نحقق العكس؛ إزالة تهديد حماس، وتعزيز العلاقة مع الدول العربية المعتدلة، وبناء واقع إقليمي مختلف يتضمن أيضًا إطارًا للحل في غزة".

وخاطب جانتس الإسرائيليين، وبدا مرة أخرى وكأنه ينتقد قيادة نتنياهو وسلوك حكومته، مؤكدا أن "الشيء الأكثر أهمية في هذا الوقت هو كسب الحرب والحفاظ على أمن إسرائيل، ولتحقيق هذه الغاية، فإن وحدة الشعب، والروح الداعمة للجنود، وعودة الرهائن، واتخاذ القرارات الصحيحة على المستويين العسكري والسياسي، هي أمور مهمة".

وتابع تصريحه باللغة الإنجليزية قائلا: "أصدقائي الأمريكيون، لا تخطئوا، نحن شركاء بالواجب وأصدقاء بالاختيار، هذا ما قاله لي صديقي الجنرال مارتن ديمبسي ذات مرة، هذه الكلمات لها معنى الآن أكثر من أي وقت مضى. إسرائيل ممتنة لدعمكم المستمر خلال هذه الأوقات الصعبة".

واعترف جانتس، في تصريحاته، بضرورة العمل مع شركاء إسرائيل العرب لإعادة بناء غزة بعد أن يحقق الجيش الإسرائيلي هدفه المتمثل في القضاء على حماس وإنهاء حكمها المستمر منذ 16 عامًا.

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جانتس إسرائيل الولايات المتحدة نتنياهو بايدن حماس حرب غزة الكابينيت

بن غفير يشيد باقتحام جنود إسرائيليين مسجدا في جنين وإقامة صلاة يهودية به

تراجع شعبية نتنياهو.. استطلاع: نص الإسرائيليين يرون جانتس الأنسب لرئاسة الوزراء

إعلام عبري: جانتس وآيزنكوت يعارضان استمرار حرب غزة