حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية ويعلن استشهاد أحد عناصره

الجمعة 15 ديسمبر 2023 03:57 م

أعلن "حزب الله" اللبناني، الجمعة، استهداف عدة مواقع وتجمعات لجنود إسرائيليين قبالة الحدود الجنوبية للبنان، قبل أن يكشف عن استشهاد أحد عناصره في مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود الجنوبية للبنان.

وقال الحزب في بيان، إنه "استهدف نقطة ‏الجرداح العسكرية الإسرائيلية قبالة الحدود اللبنانية بصواريخ بركان، وتمّ إصابتها إصابة مباشرة".

ولفت في بيان آخر إلى أن عناصره "استهدفوا قوة ‏إسرائيلية أثناء دخولها إلى مقر قيادة كتيبة الاستخبارات في ثكنة ميتات بالأسلحة المناسبة، ما أدى ‏إلى سقوط أفرادها بين قتيل وجريح".‏

وأشار في بيان ثالث إلى أن مقاتليه "استهدفوا موقع ‏بياض بليدا الإسرائيلي بالأسلحة المناسبة، وتمّ إصابته إصابة مباشرة".‏

ولاحقا، أعلن الحزب في أن مقاتليه "استهدفوا ثكنة ‏راميم (بلدة هونين اللبنانية المحتلة) ونقاط انتشار جنود العدو وآلياته في محيطها بالأسلحة ‏الصاروخية والقذائف المدفعية، وحققوا إصابات مباشرة".‏

وقال إن عناصره "استهدفوا قوة مشاة إسرائيلية شرق موقع حانيتا استهدفها بالأسلحة ‏المناسبة، وحققوا إصابات مباشرة".

وأضاف أنه "استهدف موقع ‏الراهب الإسرائيلي قبالة بلدة عيتا الشعب اللبنانية بصواريخ بركان وحققوا فيه إصابات مباشرة".

كما أعلن "حزب الله"، استشهاد أحد عناصره في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي عند الحدود الجنوبية للبنان، ما يرفع حصيلة شهدائه إلى 106 منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ونعى "حزب الله"، حسين علي عيسى (أبو صالح) من بلدة ميس الجبل في جنوب لبنان، والذي "ارتقى شهيدا على طريق القدس"، حسب البيان.

وبذلك ترتفع حصيلة قتلى "حزب الله" في المواجهات والقصف المتبادل مع الجيش الإسرائيلي إلى 106 منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وتضامنا مع قطاع غزة، يتبادل "حزب الله" وفصائل فلسطينية في لبنان مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ما أسفر عن وقوع عشرات القتلى والجرحى على طرفي الحدود.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلّفت حتى مساء الخميس 18 ألفا و787 شهيدا و50 ألفا و897 مصابا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر فلسطينية وأممية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

لبنان حزب الله جنوب لبنان إسرائيل قصف متبادل شهداء

حزب الله يحشد قواته في الليطاني استعدادا للحرب مع إسرائيل