بادرة من أكاديمية قطر.. ركلات الترجيح تحسم المباراة الخيرية لأجل فلسطين

السبت 16 ديسمبر 2023 05:00 ص

استقبل استاد المدينة التعليمية مباراة ودية خيرية، بين فريقي فلسطين وقطر، مع توجيه أرباح المباراة لإغاثة الشعب الفلسطيني في أزمته الحالية.

وسُميت المبادرة بـ"لأجل فلسطين"، بفكرة من 5 طلاب يدرسون في "أكاديمية قطر".

ويبرز من لاعبي فريق فلسطين أسماء مثل الحارس العماني السابق علي الحبسي والنجم المصري المعتزل أحمد حسن ولاعب الوسط التونسي فرجاني ساسي والجناح الجزائري ياسين براهيمي والمدافع الإسباني خافي مارتينيز والإعلامي القطري خالد جاسم والمؤثرَين بمنصات التواصل، محمد عدنان وأبو فلة.

في المقابل، ضم فريق قطر أسماء أخرى لامعة، على غرار المدافع المغربي بدر بانون ولاعب الوسط القطري رودريغو تاباتا والنجم العُماني السابق أحمد كانو والمصري عصام الحضري والمهاجم الجزائري السابق رفيق صايفي.

وانتهى الشوط الأول -الذي امتد لـ30 دقيقة- على وقع التعادل الإيجابي 2-2 حيث تقدم فريق قطر أولًا عن طريق تاباتا في الدقيقة الرابعة، قبل أن يعادل فريق فلسطين النتيجة بالدقيقة الـ12 عبر الإكوادوري كارلوس تينوريو.

وفي الدقيقة الـ22، أحرز تاباتا هدفًا عكسيًا في مرماه، ليمنح فلسطين التقدم 2-1، قبل أن يعادل فريق قطر النتيجة، عن طريق سعود، وهو أحد الطلاب المشاركين في الفعالية.

ولم يشهد الشوط الثاني -الذي امتد لـ30 دقيقة أيضًا- أي أهداف، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 2-2، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح، التي أبصرت فوز فلسطين بنتيجة 4-3.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر فلسطين