برلمانية بريطانية تقدم شكوى في الجنائية الدولية ضد إسرائيل

الأحد 17 ديسمبر 2023 11:34 ص

تقدمت النائبة المستقلة بالبرلمان البريطاني كلوديا ويب، بشكوى إلى المحكمة الجنائية الدولية للتحقيق في جرائم الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة، مطالبة بمقاضاة مرتكبيها.

قالت النائبة عن منطقة ليستر إيست، في تغريدة على حسابها على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إن حجم القصف على غزة والخسائر في أرواح المدنيين يتطلب اتخاذ إجراءات فورية.

وأضافت كلوديا: "لن أكون شريكة فيما يقع من جرائم في غزة".

وتابعت: "بصفتي عضوًا في البرلمان البريطاني، قمت بالتوقيع على شكوى إلى المحكمة الجنائية الدولية للتحقيق في جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة ومقاضاة مرتكبيها".

وشددت كلوديا المعروفة في بريطانيا بمواقفها الداعمة لحقوق الشعوب في تقرير المصير، قائلة "لا يمكننا أن نصمت أو نسكت".

وطالبت وفي تغريدة ثانية، مناصريها بالتوقيع على المبادرة الدولية "العدالة من أجل غزة"، بهدف حشد المواقف الدولية لوقف الحرب ضد المدنيين في القطاع.

وقالت إن نجاح هذه الحملة الدولية من شأنه أن يدفع قضاة المحكمة الجنائية الدولية إلى التحقيق مع الحكومة الإسرائيلية ومحاكمتها بتهمة ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية؛ الجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلّفت حتى الجمعة 18 ألفا و800 شهيد و51 ألف مصاب، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر فلسطينية وأممية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الجنائية الدولية غزة إسرائيل شكوى برلمانية بريطانية كلوديا ويب