المقاومة تواصل صد التوغل البري للاحتلال الإسرائيلي في غزة وتقصف المستوطنات

الأحد 17 ديسمبر 2023 01:52 م

واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، الأحد، مواجهة وخوض معارك واشتباكات بطولية مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في محاور التوغل بقطاع غزة.

ووفق بيانات وبلاغات عسكرية للمقاومة، فإن اشتباكات ضارية تخللها سماع تفجيرات ناجمة عن تدمير دبابات وقصف إسرائيلية، سمعت في شرق خانيونس، وفي محاور التوغل الأخرى في غزة وشمالها.

وتمكن مقاتلو "القسام" الذراع العسكري لحركة "حماس"، من استهداف تجمع لجنود الاحتلال شرق مدينة خانيونس بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

وقصفت كتائب القسام كيبوتس "نيريم" بمنظومة الصواريخ "رجوم"، قصيرة المدى من عيار 114 ملم.

كما أعلنت "سرايا القدس"، الذراع العسكري لحركة "الجهاد"، أن مجاهديها خاضوا فجر الأحد، اشتباكات ضارية مع قوة إسرائيلية راجلة قوامها 7 جنود بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للأفراد موقعتها بين قتيل وجريح في محور حي الشجاعية.

كما أعلنت "السرايا" قصف الحشود العسكرية في "جحر الديك" و"شرق المغازي" و"الشركة الهندسية"، بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

ولاحقا، أعلنت "سرايا القدس"، قصف "صوفا" و"حوليت" برشقات صاروخية.

واستهدفت 4 آليات عسكرية صهيونية بقذائف الـ"تاندوم"، وعبوات "العمل الفدائي" في محاور جباليا وتل الزعتر والتوام.

وضربت "السرايا" كذلك، تحشداً لجنود العدو شرق حي الزيتون بقذائف الهاون من العيار الثقيل، مؤكدة تحقيق إصابات مباشرة بالقوات الغازية.

وأعلنت السرايا أيضا عن قصف التحشدات العسكرية في محور التقدم بيت لاهيا بوابل من قذائف الهاون النظامي عيار 60.

وأعلنت "سرايا القدس" خوض اشتباكات ضارية بالقذائف المضادة للدروع والأسلحة الرشاشة وقذائف الهاون مع قوات العدو المتوغلة في محوري شرق وشمال خانيونس، وتحقيق إصابات مؤكدة في صفوف جنود العدو وآلياته.

ووفق رصد لبلاغات كتائب "القسام" العسكرية، فقد تمكنت الكتائب، السبت، من استهداف وتدمير 16 آلية تنوعت بين دبابات وناقلات جند وجرافات أغلبها في خانيونس، وقنص 5 جنود، وتنفيذ 5 عمليات نوعية ضد تجمعات لقوات الاحتلال الاحتلال في محاور التوغل بالأسلحة المختلفة.

وأقر جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح الأحد، بمقتل ضابط وجندي وإصابة ضابطين و3 جنود بجروح خطيرة في المعارك الدائرة بشمال قطاع غزة وجنوبه.

واعترف المتحدث باسم جيش الاحتلال أن عدد القتلى في صفوف الجيش من ضباط وجنود ارتفع إلى 453 منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وإلى 121 منذ بدء العملية البرية في 27 من الشهر ذاته.

وتؤكد مصادر المقاومة وصحف عبرية، أن قتلى الاحتلال وإصاباته أكبر بكثير مما يعلن، مشيرة إلى أنه يتعمد إخفاء خسائره، مدللة على ذلك بما كشفته تسريبات إسرائيلية، وبما أفصحت عنه من توثيق عمليات نوعية وتفجير دبابات.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلّفت حتى الجمعة 18 ألفا و800 شهيد و51 ألف مصاب، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر فلسطينية وأممية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

المقاومة القسام سرايا القدس إسرائيل الاحتلال خان يونس الزيتون

قناص إسرائيلي يغتال مسنة كاثوليكية وابنتها داخل الكنيسة الوحيدة لطائفتهما بغزة  

قتل جنود وتدمير آليات.. المقاومة الفلسطينية تواصل التصدي لتغول الاحتلال في غزة

المقاومة تحقق خسائر فادحة في جنود الاحتلال المتوغلة بغزة.. وإسرائيل تقر ببعضها