اتهامات جنسية لرئيس الحزب الجمهوري بفلوريدا وزوجته.. ومطالبات بإقالته

الأحد 17 ديسمبر 2023 02:02 م

يواجه رئيس الحزب الجمهوري في فلوريدا كريستيان زيغلر، اتهامات باغتصاب امرأة كان هو وزوجته قد أقاما معها علاقة ثلاثية في فترة سابقة.

وحسب تقرير لصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، وترجمه "الخليج الجديد"، فإن دعوات عدة صدرت لإقالة كريستيان زيغلر وزوجته بريدجيت من منصبيهما في الحزب، على إثر هذه الاتهامات.

وفي أواخر نوفمبر/تشرين الأول الماضي، نشر مركز فلوريدا للمساءلة الحكومية (غير ربحي)، تقريرا لمذكرة تفتيش للشرطة تتضمن تفاصيل الاتهامات لزيغلر وزوجته.

وقال زيغلر للمحققين إن اللقاء مع تلك المرأة التي تتهمهم كانت في أوائل أكتوبر/تشرين الأول بالتراضي.

وانتخب زيغلر رئيسا للحزب الجمهوري في فلوريدا، وهو المنصب الأكثر أهمية للحزب، وسيكون مسؤولا عن جمع التبرعات وإنفاق ملايين الدولارات لمرشحي الحزب حتى عام 2024.

وكانت بريدجيت قد بدأت فترة ولايتها الثالثة في مجلس إدارة مقاطعة ساراسوتا، إذ انتخبت ضمن قائمة المجموعة "المناهضة للاستيقاظ" ضمن منظمة "أمهات من أجل الحرية"، والتي يعرف عنها الدعم للتوجهات المحافِظة.

وتشير الصحيفة إلى أن زيغلر رفض الدعوات التي وجهت للتنحي من منصبه، وهو ما دعا إليه حاكم الولاية، رون ديسانتس، وأعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي عن الولاية، ومشرعين بارزين.

ويجتمع الحزب في أورلاندو، الأحد، في محاولة على  إرغام زيغلر على الاستقالة.

ورغم أن الاتهامات لا تخص زوجته بريدجيت، فهي تواجه دعوات للتخلي عن مقعدها في مجلس إدارة مدارس المقاطعة، وفي آخر اجتماعات للمجلس، الثلاثاء، اتهمها عشرات السكان بالنفاق وصوت زملاؤها للمطالبة باستقالتها.

وفي رسالة بالبريد الإلكتروني، إلى أعضاء الحزب بعد يومين، من انتشار أنباء تحقيق الشرطة، نفى زيغلر صحة الاتهامات.

وقال: "لدينا بلد يجب أن ننقذه، ولن أسمح للادعاءات الكاذبة بشأن جريمة أن تضع هذه المهمة على مقاعد الاحتياط بينما أنتظر انتهاء هذه العملية".

وقد أدرج زوجته، بريدجيت، في رسالته، قائلا: "عائلتي متينة جدا.. زوجتي تدعمني بنسبة 150%.

وحسب الصحيفة، فإن المرجح طرد زيغلر الأحد، من وظيفته كرئيس للحزب في فلوريدا، والبالغ راتبها السنوي 120 ألف دولار.

المصدر | واشنطن بوست - ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الحزب الجمهوري اتهامات جنسية أمريكا فلوريدا