بعد انقطاع لأيام.. عودة تدريجية لخدمات الاتصالات بمناطق وسط وجنوب غزة

الأحد 17 ديسمبر 2023 04:58 م

أعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية "بالتل" عن عودة تدريجية لخدمات الاتصالات (الثابتة، والمتنقلة، والإنترنت)، في مناطق وسط وجنوب قطاع غزة، وذلك بعد انقطاع استمر لأيام نتيجة للقصف الإسرائيلي. 

وقالت الشركة في بيان عبر فيس بوك: "نود الإعلان عن بدء عودة خدمات الاتصالات (الثابت والخلوي والإنترنت) للعمل بشكل تدريجي في مناطق وسط وجنوب قطاع غزة". 

وأشارت أن طواقمها، "تمكنت من الوصول لموقع العطل الرئيس وإصلاحه، بعد محاولات عديدة خلال الأيام الماضية وتدخل من الجهات الدولية ذات العلاقة"  

وتابعت "طواقمنا تعمل كل ما بوسعها لاستعادة الخدمات في جميع المناطق". 

كما أعلنت الشركة عن منح المستخدمين حزمة دقائق ورسائل مجانية جديدة باتجاه جميع الشبكات الفلسطينية، لكي يبقوا على تواصل مع أحبائهم في ظل الأوضاع الراهنة. 

ومطلع نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، ناشد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطيني إسحاق سدر، مصر لتفعيل خدمة التجوال، وتشغيل محطات الاتصالات القريبة من حدود غزة. 

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلّفت حتى 15 ديسمبر الجاري 18 ألفا و800 قتيل و51 ألف مصاب، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر فلسطينية وأممية. 

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

خدمات الاتصالات غزة قطاع غزة عودة خدمات الاتصالات